عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ميار شريف تتوج بلقب بطولة كارلسروه للتنس بمنافسات زوجي السيدات

ميار شريف
ميار شريف

توجت البطلة المصرية ميار شريف بلقب بطولة كارلسروه المفتوحة لسيدات التنس بمنافسات الزوجي، في إنجاز تاريخي لرياضة التنس المصرية.



جاء ذلك عقب فوز ميار رفقة نظيرتها المجرية بانا يودفاردي على ثنائي من بلجيكا وروسيا بمجموعتين مقابل مجموعة 5-7 و6-4 و10-2 بالدور النهائي اليوم الأحد.

وكانت ميار وبانا تغلبتا أمس السبت على ثنائي من بلجيكا وبولندا بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 6-2 بالدور النصف النهائي بالبطولة وعلى ثنائي من ألمانيا وهولندا الأربعاء الماضي بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و7-5 بالدور الربع نهائي.

يذكر أن ميار كانت حصدت المركز الثاني بهذه المنافسات بنفس البطولة العام الماضي 2021 .

وكانت ميار توجت في وقت سابق من اليوم بلقب البطولة بمنافسات الفردي للمرة الثانية على التوالي لتجمع بذلك لأول مرة بين لقبين ببطولة واحدة في إنجاز تاريخي، حيث فازت ميار، المصنفة رقم 62 عالميا والمصنفة الثانية على البطولة، على الأمريكية بيرناردا بيرا، المصنفة رقم 116 عالميا والثامنة على البطولة، بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-4 بالدور النهائى اليوم.

وكانت ميار تغلبت في الأدوار السابقة على المجرية انا بوندار، المصنفة رقم 69 عالميا والمصنفة الثالثة على البطولة بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-2 أمس السبت بالدور النصف النهائي وعلى المجرية بانا يودفاردي، المصنفة رقم 84 عالميا والخامسة على البطولة، بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و7-6 أول أمس الجمعة بالدور الربع نهائي وعلى البرازيلية لورا بيجوسي المصنفة رقم 125 عالميا، بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-2 الخميس الماضي بالدور الثاني "الستة عشر" ويوم الثلاثاء الماضي على الأوكرانية كاترينا بايندل، المصنفة رقم 142 عالميا، بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-3 بالدور الأول "32". يذكر أن اللاعبة كانت توجت بلقب البطولة بمنافسات الفردي للمرة الأولى في العام الماضي 2021 وذلك على حساب نفس اللاعبة الأمريكية بيرناردا بيرا.

وأقيمت البطولة بألمانيا خلال الفترة من 9 من شهر مايو واختتمت اليوم.

ومن المقرر أن تشارك ميار في بطولة المغرب المفتوحة التي ستقام خلال الفترة من 14 وحتى 21 من شهر مايو الجاري.

وفي منافسات الفردي ستواجه ميار الفرنسية شلوى باكوت، المصنفة رقم 101 على مستوى العالم، بالدور الأول 32 .. وفي منافسات زوجي السيدات ستواجه رفقة نظيرتها الدنماركية ارانتسا ريس ثنائي من المجر وروسيا بالدور الستة عشر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز