عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حفل توقيع رواية «دروب وعرة» بمكتبة القاهرة الكبرى.. الأربعاء

تقيم مكتبة القاهرة الكبرى العامة، التابعة لقطاع شؤون الانتاج الثقافي بوزارة الثقافة، حفل توقيع ومناقشىة رواية "دروب وعرة" للروائية الدكتورة سُعاد فطيم، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء يوم الأربعاء 18 مايو المقبل، بمقر المكتبة بالزمالك.



 يناقش الرواية الكاتب الصحفي محسن عبدالعزيز، ويدير اللقاء الباحث والكاتب عبدالله الصاوي، حيث ولدت الدكتورة سُعاد محمد فطيم بمدينة طنطا، وأنتقلت مع أسرتها للعيش بحي مصر الجديدة بالقاهرة، بعد حصولها على شهادة الثانوية العامة، والتحقت بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة عين شمس. 

وبعد تخرجها عملت لفترة وجيزة بجريدة المساء عام 1956، ثم عملت في عام 1957 كمعلمة لغة إنجليزية بوزارة التربية والتعليم، حصلت على درجتي الماجستير والدكتوراة، وتبؤات أعلى المناصب في مجال التربية والتعليم، حيث شغلت منصب عضو بالمجلس القومي للتعليم لأكثر من عشرين عامًا، وحصلت على العديد من التكريمات وشهادات التقدير منها حصولها على لقب المعلمة المثالية 1995، على مستوى الجمهورية. 

 

كما صدرت لها رواية "بين الحب والحزن" عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عام 1997، كما قامت بترجمة عدد من كتب رواد فن الكاريكاتير المصري إلى اللغة الإنجليزية منها: كتابي: من أيام زمان 2014، وقضايا الشعوب 2018، للفنان الراحل: أحمد طوغان، الصادران عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وكتاب: صاروخان.. البدايات المجهولة 2019، الذي أصدره مشروع ذاكرة الكاريكاتير، بدعم من جمعية القاهرة الخيرية الأرمينية العام عام 2019؛ بمناسبة الذكرى العشرين بعد المئة على ميلاد أسطورة الكاريكاتير المصري والعربي الفنان: ألكسندر صاروخان 1898 – 1977.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز