عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ذهبيتان لأبطال الزهور بالدوري العالمي للكاراتيه

يوسف بدوي وطه طارق
يوسف بدوي وطه طارق

توج نجما الكاراتيه بنادي الزهور يوسف بدوي وطه طارق، بميداليتين ذهبيتين ضمن بعثة المنتخب الوطني ببطولة الدوري العالمي للكاراتيه المقامة في مدينة الرباط بالمغرب خلال الفترة من 13 الى 15 مايو 2022.



حيث توج نجم المنتخب الوطني للكاراتيه ولاعب نادي الزهور يوسف بدوي، بالميدالية الذهبية في منافسات وزن -84 كجم، بعد تغلبه على الأردني محمد الجعفري، بنتيجة 6-4 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما.

وحقق بطل العالم، يوسف بدوي مشوارا مميزا في البطولة حيث فاز في الدور الأول من البطولة على لاعب صربيا ميخالكوفيتش أوروس بنتيجة 2-0، وفي المباراة الثانية استطاع بدوي اكتساح لاعب بلجيكا ديجالي وليد بنتيجة 10-2.

وفي دور الثمانية، تغلب بدوي على مواطنه المصري محمد رمضان بنتيجة 4-2، ليصل يوسف الى الدور قبل النهائي ويفوز فيه على المغربي نبيل الشعبي وتغلب عليه بنتيجة 5-4، ليصل الي الدور النهائي للبطولة ويتمكن من حصد الميدالية الذهبية.

وتوج طه طارق لاعب المنتخب الوطني للكاراتيه ولاعب نادي الزهور، بالميدالية الذهبية في منافسات وزن +84 كجم، بعد تغلبه في المباراة النهائية على الاسباني باباكار سيك ساخو، بنتيجة 4-0 في المباراة التي جمعت بينهما.

وجاء مشوار طه في البطولة رائعا، حيث افتتح مبارياته في البطولة بالتغلب على لاعب المملكة العربية السعودية طارق حميدي، بنتيجة 4-1.

وفي مباراته الثانية، تغلب طارق على لاعب إسرائيل بنتيجة 2-0، وفي مباراته الأخيرة في الدور التمهيدي، خسر طه مباراته أمام لاعب بلجيكا لوكا كوستا، بنتيجة 3-4، ليتأهل طه إلى الدور قبل النهائي، ويواجه مواطنه المصري حازم محمد، ويتغلب عليه بعد التعادل في المباراة بينهما 2-2. ليصل طه طارق إلي المباراة النهائية، ويتمكن من حصد الميدالية الذهبية بالبطولة.

واستطاع المنتخب الوطني للكاراتيه تحقيق إنجاز رائع ببطولة الدوري العالمي، حيث توج أبطال مصر بـ13 ميداليات بواقع 5 ذهبيات، و5 فضيات، 3 برونزيات لتحصل مصر على المركز الأول بالبطولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز