عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

10 معلومات عن مبادرة أشبال مصر الرقمية التي وجه الرئيس بإطلاقها

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة البدء في مبادرة أشبال مصر الرقمية، والتوسع في مبادرة مصر الرقمية، وذلك خلال اجتماع الرئيس اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.



مبادرة مصر الرقمية كانت موجودة بالفعل واستفاد منها ملايين الشباب، وهي منحة قدمتها الحكومة من خلال وزارة الاتصالات لشباب مصر وكانت مجانية.

أما مبادرة أشبال مصر الرقمية، فيتم تنفيذها لأول مرة ومخصصة لطلاب مصر بشكل مجاني أيضا، وهذه أبرز المعلومات عنها.

-  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه ببناء كفاءات متخصصة من الأجيال الجديدة وصقلها بالمهارات المتكاملة التقنية والعلمية واللغوية والشخصية، بما يساهم فى سد الفجوات المهنية ومواجهة التحديات الخاصة بندرة الكفاءات الرقمية.

-    مبادرة "أشبال مصر الرقمية" تهدف إلى إعداد جيل متميز من النشء قادر على اكتشاف آفاق جديدة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لكى ينشأ الطالب مواكبًا للمستقبل ومؤهلًا لمجتمع مصر الرقمية.

-     تهدف المبادرة أيضا إلى صقل المهارات الحياتية للطلاب مثل ريادة الأعمال وبناء فرق العمل وإدارة المشروعات، بالإضافة إلى بناء الشخصة المصرية وتعزيز الانتماء من خلال بيئة تعليمية تجعله قادرًا على الابتكار والإبداع.

-    تنفذ المبادرة وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفنى ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

-    تشمل المبادرة جميع أنواع المدارس بجميع محافظات الجمهورية وتستهدف 3000 طالب وطالبة كل عام، ويبدأ تنفيذها سبتمبر 2022، عقب إجراء الاختبارات والمقابلات لمن لديهم القدرة على التعامل مع الحاسب الآلى والمتفوقين علميًا فى الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية.

-    تأتى مبادرة "أشبال مصر الرقمية" ضمن نفس إطار "مبادرة بُناة مصر الرقمية" مع تطويعها لتناسب طلاب التعليم قبل الجامعى فى الفئة العمرية من سن 12 إلى 17 سنة . 

-     تجرى اختبارات ومقابلات لمن لديهم القدرة على التعامل مع الحاسب الآلى والمتفوقين علميا فى الرياضيات والعلوم واللغة الانجليزية.

-    تشمل جميع أنواع المدارس بجميع محافظات الجمهورية، ويستفيد من المبادرة 300 ألف طالب كل عام.

-    وفق تصريحات وزير التربية والتعليم ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تبدأ المبادرة في شهر سبتمبر من العام الجاري.

-    كانت الحكومة قد أطلقت في سبتمبر 2020 مبادرة مصر الرقمية واستفاد منها 4،2 مليون شاب مصري، كما أجري على منصة مصر الرقمية أكثر من 14 مليون معاملة حتى الآن، كما أن المنصة متاحة لكل الشباب للتسجيل عليها والاستفادة منها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز