عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في ختام منافسات البطولة الأفريقية للرماية

مصر ترفع حصيلتها إلى 35 كأسًا بعد صراع شرس مع إيطاليا وبريطانيا

سيطر الرماة المصريون بشكل كبير على المراكز الأولى وكؤوس البطولة الإفريقية للرماية على الأطباق المروحية، التي اختتمت مسابقاتها اليوم الأحد بعد 3 أيام من المنافسات الشرسة على الملاعب الدولية لنادي الصيد بالسادس من أكتوبر، بمشاركة 250 رامٍ ورامية من 9 دول حول العالم.



وحصل رماة الفراعنة على 21 كأسا متنوعة، بواقع 8 كؤوس في بطولة إفريقيا فردي و3 كؤوس للفرق، بخلاف 10 كؤوس في مسابقة "كأس بريتا".

وكان الرماة المصريون قد حصدوا 5 كؤوس في بطولة "كأس الرئيس" و9 كؤوس في بطولة الجائزة الكبرى، لتصبح المحصلة النهائية للفراعنة 35 كأسا في جميع منافسات البطولة التي أقيمت على مدار 4 أيام.

وشهدت منافسات بطولة إفريقيا في الفردي منافسات شرسة، حيث فاز الإيطالي سيباستيانو موليناري بالمركز الأول في مسابقة الرجال، وحل خلفه المصري هاري فارتان، وفي المركز الثالث جاء البريطاني أندريه سترافورد.

وعلى مستوى السيدات، فازت البريطانية جان بيل بالمركز الأول، وحلت المصرية سحر طلعت في المركز الثاني، وجاءت البريطانية دوني روجرز ثالثة.

وفي المنافسات المفتوحة، حل الإيطالي أنطونيو باسيكوا في المركز الأول، وجاء في المركز الثاني البريطاني هاورد بات وفي المركز الثالث جاء الإيطالي نيكوترا. وعلى مستوى الكبار "فيترون"، فاز البريطاني هاورد بات بالمركز الأول، وحل المصري أحمد مرسي ثانيا وجاء الإيطالي أندريه مارتينيوني ثالثا.

وعلى مستوى "الماستر" حصد المصريان نسيم عطالله ومجدي شفيق على المركزين الأول والثاني على الترتيب، بينما فاز البريطاني كريستوفر بوتر بالمركز الثالث، وفي منافسات الناشئين فاز الثلاثي المصري أحمد عصام الدين ويوسف شرف وياسين مادي بالمركز الثلاثة الأولى على الترتيب.

 

وفي منافسات الفرق بالبطولة الإفريقية، فاز منتخب إيطاليا بالمركز الأول على مستوى الرجاء، وجاء منتخب بريطانيا في المركز الثالث، وحل منتخب مصر في المركز الثالث. وعلى مستوى فرق الكبار "فيترون" فاز  المنتخب البريطاني بالمركز الأول وفاز منتخب مصر بالمركز الثاني.

وعلى مستوى منافسات الفرق المفتوح، فاز منتخب إيطاليا بالمركز الأول ومصر بالمركز الثاني وبريطانيا بالمركز الثالث.

كأس بريتا

وفي منافسات اليوم ببطولة كأس بريتا، على مستوى الرجال فاز المصري هاري فارتان بالمركز الأول، وحل خلفه الإيطالي سبستيان موليناري، فيما جاء ثالثا المصري هشام الصاوي. وعلى مستوى السيدات، فازت المصرية سحر طلعت بالمركز الأول، وجاء خلفها الثنائي البريطاني ديوني روجرز وجان بيل، على الترتيب.

وعلى مستوى المنافسات المفتوحة، فاز البريطاني أنطونيو باسيكوا بالمركز الأول، والبريطاني هاورد بات بالمركز الثاني والمصري أحمد شبراوي بالمركز الثالث. وعلى مستوى كبار السن "فيترون"، فاز البريطاني هاورد بات بالمركز الأول، وفاز الإيطالي أندريه مارتيجنوني بالمركز الثاني، وحصد البريطاني ستيفين كول المركز الثالث.

وفي منافسات "الماستارز" حصد البريطاني كريستوفر بوتر المركز الأول وفاز المصري نسيم عطا الله بالمركز الثاني وحل مواطنه مجدي شفيق ثالثا.

وعلى مستوى الناشئين، فاز الثلاثي المصري مصطفى قرني، ياسين مادي، ويوسف شرف، بالمراكز الثلاثة الأولى على الترتيب.

وأعرب اللواء حازم حسني، رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، عن سعادته بالمراكز المميزة التي حققها المصريون على مدار منافسات البطولة، مؤكدا أن هذه البطولة ضمن البطولات التأهيلية لنهائيات بطولة العالم للرماية، علماً بأن مصر قامت بتنظيم 7 بطولات إفريقية في السنوات الماضية بالإضافة إلى تنظيم بطولتي عالم وكان آخرها العام الماضي 2021، والتي أبهرت العالم وأشاد بها جميع الرماة المشاركين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز