عاجل
الخميس 7 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

تطهير مخرات السيول بالقاهرة وتنظيف شوارعها

تطهير رشاح حلوان
تطهير رشاح حلوان

وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، باستمرار أعمال رفع المخلفات وانتشال ورفع التراكمات والرواسب داخل المجرى المائي بترعة الرشاح، الممتدة من منطقة حلوان البلد ومنشية جمال عبد الناصر حتى منطقة الملاءة بعزبة الوالدة وعرب غنيم، مؤكدة على جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بضرورة تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات لتحقيق تحسين ملحوظ بمنظومة النظافة.



التعاون

وبالتنسيق بين رئاسة حي حلوان وإدارة المصارف بمديرية الري والهيئة العامة للنظافة والتجميل بالقاهرة وشركة نهضة مصر المعنية بنظافة حي حلوان، تم توفير حفار لرفع المخلفات يوميا لحين الانتهاء من رفع جميع المخلفات وتوفير المعدات والسيارات اللازمة لانتشال المخلفات ونقلها للدفن الصحي.

حلول جذرية 

قامت الجهات المعنية برفع كميات من القمامة الملقاه بداخل الرشاح إلى جانب الحيوانات النافقة، والتي نتج عنها روائح كريهة، حيث تم رفع ٢٨ نقلة مخلفات بالمجرى المائي والممتد حتى القاع باستخدام المعدات والآلات المخصصة لهذا الغرض، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لحل المشكلة بشكل جذري.

التطهير الكامل

وشددت جيهان بتكثيف الأعمال لحين الانتهاء من كامل أعمال التطهير، ورفع ما يستجد من مخلفات على أن تقوم بالمتابعة المباشرة لهذا الموقع لحين تحقيق النظافة التامة له.

مخرات السيول

كما وجهت برفع كافة أنواع المخلفات والتراكمات بجميع شوارع وميادين أحياء المنطقة الجنوبية وتكثيف أعمال التطهير ورفع المخلفات وتراكمات القمامة بمخرات السيول والمصارف والترع، لما لها من تأثيرات ضارة على الإنسان والبيئة وبما يتلاءم مع النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة المصرية في مختلف القطاعات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز