عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد الأوروبي يعرض فيلم عن التغيرات المناخية وجلسة نقاشية بجوته الألماني

سفير الاتحاد الأوروبي
سفير الاتحاد الأوروبي

تنطلق اليوم الفعالية CCT 82 لمنتدى القاهرة للتغير المناخي بمقر معهد جوته بالإسكندرية وذلك بعرض فيلم chasing corals عن حول وضع الشعاب المرجانية في العالم خلال الثلاثين عاما الماضية حيث تلاشت نصف هذه الشعاب المرجانية الى الأبد. الأمل الأن معقود على حمابة ما تبقى منها. يعقب عرض الفيلم مناقشة عامة للخبراء وجمهور الحاضرين حول هذا الموضوع البيئي المهم!.



 

ويخطط منتدى القاهرة للتغير المناخي للعودة لمزيد من التعاون مع المبادرات الخضراء التي التقينا بها في الإسكندرية بالتعاون مع مبادرة ( مشروع Banlastic).

ونخطط أيضًا للعودة قبل أو أثناء مؤتمر الأطراف27 بشرم الشيخ للقيام ببعض الانشطة حول الموضوعات البيئية وموضوعات اثار التغير المناخي في مصر وبخاصة مع أصحاب المبادرات الذين لا يستطيعون حضور مؤتمر الأطراف.

 

ونظم المنتدى خلال أسبوع أوروبا للأنشطة البيئية في الإسكندرية ، وشارك في دعم الأنشطة الآتية:

يوم 11 مايو - ساعد CCT في جعل شراكة GIZ مع وزارة الشباب ممكنة لحدث لنتظبم فعالبة شباب من أجل المناخ Youth4Climate - حيث التقى الشباب المصري بممثلي الاتحاد الأوروبي والمبادرات الخضراء في مصر.

يوم 13 مايو دعم المنتدى تنظيف الشاطئ من المخلفات البلاستكية بالشراكة مع مبادرة Banlastic.

يوم 13 مايو – نظم المنتدى فعالية الشبكات الخضراء بالتعاون مع ومعهد جوته بالإسكندرية.

يوم 14 مايو - عقد ورشة عمل معرفية حول تغير المناخ بعنوان "السفر عبر الزمن إلى مستقبل المناخ" في المدرسة الألمانية (DSB) بالإسكندرية.

يوم 16 مايو - عرض فيلم Chasing Corals وجلسة نقاشية مع خبراء البحرية والغواصين بالتعاون مع ومعهد جوته بالإسكندرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز