عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السجن 10 سنوات والعزل من الوظيفة لمدير مدرسة ثانوي زوّر في بيانات الطلاب

قضت محكمة جنايات سوهاج بمعاقبة وكيل مدرسة ثانوية صناعية بدائرة مركز دارالسلام، بالسجن 10 سنوات والعزل من الوظيفة لقيامه بالتزوير فى السجلات الخاصة بالمتقدمين لامتحانات الدبلوم بالمدرسة، وتمكينه 260 طالباً وطالبة غير مسجلين بالمدرسة من أداء امتحان الدبلوم بعد تسجيل أسمائهم فى المتقدمين للامتحانات من أجل حصولهم على شهادة الدبلوم في مقابل حصوله منهم على مبالغ مالية.



 

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد أحمد عبدالغفار، وعضوية المستشارين أحمد عبدالمنعم محمود، ومصطفى أبو القاسم زيدان، بأمانة سر عصام الألفي.

 

وتضمنت وقائع القضية المسجلة برقم 341 لسنة 2019 حصر عام أموال عامة قيام المتهم محمد . ع . أ . س "41 سنة - وكيل مدرسة أولاد يحيى الحاجر الثانوية الصناعية المشتركة "في غضون عامي 2017 و2018 وبصفته موظفًا عامًا (مسؤول وحدة الجودة والحكومة الإلكترونية لمدرسة أولاد يحيى الحاجر الثانوية الصناعية المشتركة بدارالسلام) بالحصول لعدد 260 طالبًا وطالبة بدون وجه حق على منفعة من عمل من أعمال وظيفته بأن قام بتمكينهم من أداء امتحانات الدبلوم الصناعي للصف الثالث الثانوى بجهة عمله للعام الدراسي 2017 / 2018 رغم كونهم غير مقيدين بسجلات تلك المدرسة، وذلك أن قام بإدراج أسماء هؤلاء الطلاب على جهاز الحاسب الآلي على خلاف الحقيقة ضمن مستحقى التقدم لإمتحانات الدبلوم الصناعي لعام 2018 دون أن يجتازوا امتحان الصفين الأول والثانى الثانوى الصناعي مما مكن هؤلاء الطلاب من أداء إمتحانات الدبلوم الصناعي للصف الثالث الثانوى للحصول على شهادة دبلوم المدارس الفنية الصناعية بغير حق على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وأكدت التحقيقات أن المتهم ارتكب تزويرا في محرر رسمي وهو كشف "12 د" الخاص بأسماء الطلاب المقبولين لأداء امتحانات الدبلوم للعام الدراسي القائم بأن قام بإضافة أسماء 260 طالبًا وطالبة إلى ذلك الكشف، باعتبارهم مستحقي أداء الامتحان على خلاف الحقيقة كونهم غير مقيدين بسجلات جهة عمله ولم يسبق لهم أداء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وقام بتزييل الكشف بتوقيعات نسبها زورًا للمختصين بجهة عمله لإثبات صحة ذلك الكشف وصدوره ممن له حق التوقيع عليه.

 

وأكدت التحقيقات قيام المتهم باستعمال المحرر المزور بأن قدمه إلى جهة عمله لإدارج أسماء الطلاب آنفي البيان على الحاسب الآلي ضمن مستحقى التقدم لإمتحانات الدبلوم الصناعي لعام 2018 على خلاف الحقيقة لتمكينهم من أداء امتحانات الدبلوم الصناعي للصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2017 / 2018 مع علمه بتزويره على النحو المبين بالتحقيقات، واستحصل المتهم بغير حق على خاتمي شعار الجمهورية الخاص بجهة عمله، وكذا الخاتم الخاص بالإدارة التعليمية بدارالسلام ومهر بهما المحررين المزورين آنفي البيان واستعملهما استعمالا ضارا بجهة عمله على النحو المبين بالتحقيقات، وقد أمر المستشار محمد بريري المحامي العام لنيابات استئناف أسيوط للأموال العامة الجناية بإحالة القضية إلى محكمة جنايات سوهاج، التي أصدرت حكمها المتقدم على المتهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز