عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مرض مخيف بهاجم البريطانيين وظهور ٤ حالات في لندن

جدري القرود
جدري القرود

قال مسؤولو الصحة البريطانية إنه تم اكتشاف أربع حالات أخرى من جدري القرود في إنجلترا.



 

وقالت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة إن الحالتين الجديدتين للعدوى الفيروسية النادرة لا يبدو أنهما مرتبطان بالحالتين المؤكدتين السابقتين اللتين تم الإعلان عنهما في 14 مايو وحالة سابقة في 7 مايو.

ومن بين الحالات الأربعة الجديدة ، كان ثلاثة منهم في لندن وحالة واحدة مرتبطة في الشمال الشرقي. يبدو أن الأربعة أصيبوا جميعًا في العاصمة.

 

هذا يعني أن هناك حاليًا سبع حالات مؤكدة في المملكة المتحدة، تم تشخيصها بين 6 و 15 مايو.

 

كانت الحالة الأولى لشخص سافر مؤخرًا إلى نيجيريا، حيث يُعتقد أنه أصيب بالعدوى، قبل عودته إلى المملكة المتحدة.

تعيش الحالتان اللتان أُعلن عنهما في 14 مايو معًا في نفس المنزل، وجميع الحالات الأربع الجديدة تعرّف نفسها على أنها رجال مثليين أو ثنائيي الجنس أو غيرهم من الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال، بحسب وكالة "UKHSA".

 

وأضافت أن لديهم فصيلة من الفيروس في غرب إفريقيا ، وهي خفيفة مقارنة بوسط إفريقيا.

تم تحديد جهات اتصال مشتركة في حالتين من الحالات الأربع الأخيرة.

 

وقالت الدكتورة سوزان هوبكنز، كبيرة المستشارين الطبيين في هيئة خدمات الصحة والسلامة المهنية في المملكة المتحدة، من مرض جدري القردة في بريطانيا: "هذا أمر نادر وغير معتاد"، و"تقوم وكالة "UKHSA" الصحية  بالتحقيق بسرعة في مصدر هذه العدوى لأن الأدلة تشير إلى أنه قد يكون هناك انتقال لفيروس جدري القرود في المجتمع، ينتشر عن طريق الاتصال الوثيق."

 

قال الدكتور هوبكنز إن الوكالة تحث الرجال المثليين وثنائيي الجنس على أن يكونوا على دراية بأي طفح جلدي أو آفات غير عادية والاتصال بخدمة الصحة الجنسية دون تأخير.

 

وقالت الوكالة إنه لا توجد صلة للسفر إلى بلد ينتشر فيه مرض جدري القردة، ولا يزال التحقيق في مكان وكيفية الإصابة بالعدوى، بما في ذلك ما إذا كان لديهم روابط أخرى مع بعضهم البعض.

 

 

جميع المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية موجودون في وحدات متخصصة في الأمراض المعدية في مستشفى رويال فري ومستشفى رويال فيكتوريا في نيوكاسل أبون تاين وجيز وسانت توماس.

جدري القرود هو عدوى فيروسية ترتبط عادة بالسفر إلى غرب إفريقيا.

عادة ما يكون مرضًا خفيفًا يحد من نفسه وينتشر عن طريق الاتصال الوثيق مع شخص مصاب بجدرى القرود ويتعافى معظم الناس في غضون أسابيع قليلة. ومع ذلك ، يمكن أن يحدث مرض شديد لدى بعض الناس.

لا ينتشر الفيروس بسهولة بين الناس والخطر على سكان المملكة المتحدة منخفض ، وفقًا للوكالة.

 

بوادرمبكرة

 

تشمل الأعراض الأولية لجدري القرود الحمى والصداع وآلام العضلات وآلام الظهر وتضخم الغدد الليمفاوية والقشعريرة والإرهاق.

 

يمكن أن يتطور الطفح الجلدي، وغالبًا ما يبدأ على الوجه، ثم ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم بما في ذلك الأعضاء التناسلية.

 

يتغير الطفح الجلدي ويمر بمراحل مختلفة، ويمكن أن يبدو مثل جدري الماء أو مرض الزهري، قبل أن يتشكل في النهاية قشرة تسقط لاحقًا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز