عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ابنة شويكار تروي مواقف جمعتها بالراحل فؤاد المهندس لن تنساها له

منة الله الجواهرجي ابنة الفنانة الراحلة شويكار
منة الله الجواهرجي ابنة الفنانة الراحلة شويكار

تحدثت منة الله الجواهرجي ابنة الفنانة الراحلة شويكار عن علاقتها بالفنان الراحل فؤاد المهندس وابنيه أحمد ومحمد من خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء dmc"، وذلك في وجود ابنه محمد فؤاد المهندس ضيفا مع الإعلامية إنجي القاضي.



 

وحكت الجواهرجي عن موقف جمعها بزوج والدتها تبكي كلما تذكرته، في فقرة عن حياة النجم الراحل بالبرنامج، وعن علاقتها به.

 

وقالت منة الله أن فؤاد المهندس كان بمثابة الأب الحنون لها وهو من تولى تربيتها مع والدتها، وأوضحت: "كان إنسان جميل علمني حاجات كتير أوي في كل حاجة، خاصة تحمل المسؤولية والالتزام".

 

وأضافت أنها كانت تتعلم من فؤاد المهندس وشويكار موضحة: "لما كنا بنشوفهم ملتزمين وبيحترموا مواعيدهم وشغلهم ومسؤولين مسؤولية كاملة، طلعنا كده، نتحمل مسؤولية ونحترم مواعيدنا والناس، ونعمل أي حاجة بإخلاص وحب، طلعنا إحنا التلاتة كده، أنا وأحمد ومحمد".

 

وأكدت ابنة شويكار أنها تعتبر أحمد ومحمد فؤاد المهندس بمثابة أشقائها، وقالت: "إحنا أكتر من الأخوات بدليل أن العلاقة مستمرة وربنا يخلينا لبعض، وبناتي بيقولوا لأحمد ومحمد يا خالو، وكانوا بيقولوا لعمو فؤاد يا جدو، وعمر ابن محمد بيقول لي يا عمتو".

 

وأشارت منة الله الجواهرجي إلى أن علاقتها بأحمد ومحمد فؤاد المهندس أقوى من علاقة الأخوة بالدم، مؤكدة: "المثل اللي بيقول رب أخ لم تلده أمك ده صحيح، وأنا مقتنعة بده".

 

وتطرقت للحديث عن التعاون بين فؤاد المهندس وشويكار قائلة إن حالة التناغم بينهما كانت مبهرة، وأوضحت: "هو اشتغل مع غيرها وهي اشتغلت مع غيره، لكن لما الإتنين بيشتغلوا مع بعض بتبقى حاجة ماحصلتش".

 

كما أشارت إلى أن شويكار كانت تعتبر فؤاد المهندس بمثابة أستاذها وحبها الأول والأخير، وكانت تطهو الطعام له يوميا حتى وفاته، وقالت: "حب العمر كله زي ما بيقولوا وكانت دايما تقول هو نص التفاحة بتاعتي، هم نصين اتخلقوا لبعض".

 

وتابعت، أن والدتها كانت تلتزم بنصائح وتعليمات فؤاد المهندس لأنها تعتبره معلمها وأستاذها وهو من قدمها للجمهور، حيث كانت ممثلة صاعدة حين منحها دور البطولة في مسرحية "السكرتير الفني" أول عمل يجمعهما سويا.

 

وواصلت الجواهرجي مداخلتها الهاتفية مؤكدة أنها تعتبر أن فؤاد المهندس وشويكار على قيد الحياة، وأوضحت: "مش عايزة حد يزعل مني بس بحس أن هم عايشين، مش قادرة أتصور أنهم مش في حياتنا، حاسة طول الوقت أنهم موجودين، وربنا يكرمهم ويرحمهم من كتر ما بندعي لهم إحنا التلاتة لأنهم أسعدوا ناس كتير، وكل الناس بتحبهم، أحنا فخورين ونتشرف أنهم أهلنا".

 

وحكت موقف لا تنساه مع فؤاد المهندس بعد حصولها على شهادة الثانوية العامة، وقالت: "كان فاضل لي درجتين على كلية الإعلام، وهو كان موظف كبير في كلية التجارة وفي 5% بيدوهم لأولادهم، وأخدني ورحنا قابلنا عميد الكلية ورئيس جامعة القاهرة ورحبوا به جدا، وقال لهم إنه عايز يدي الدرجتين لبنته، ولما شافوا ورقي لقوا إنني مش بنته".

 

وأردفت أن فؤاد المهندس تأثر كثيرا بعد رفض طلبه، وعاد إلى المنزل في حالة حزن شديد، وأوضحت: "قال لماما أنا هنزل أغير اسمها، عشان أنا بنته، إزاي يبقى مينفعش؟ الموقف ده لا يمكن أنساه وكل ما أفتكره عيط، لأنه زعل، وأنا محبوش يزعل"، مشيرة إلى أن والدتها رفضت فكرة تغيير اسمها إلى منة الله فؤاد المهندس، مراعاة لشعور أسرة والدها الراحل.

 

الجدير بالذكر أن فؤاد المهندس توفي يوم 16 سبتمبر 2006 عن عمر 82 عاما، وكان أخر أعماله مسلسل "روبابيكيا" من تأليف فريد شوقي وإخراج حسين عمارة، وبطولة كريمة مختار، ليلى طاهر، حسن مصطفى، محمود الجندي، ميرنا وليد، داليا مصطفى ورؤوف مصطفى.

 

بينما توفيت شويكار يوم 14 أغسطس 2020 عن عمر 81 عاما، وكان آخر أعمالها مسلسل "سر علني" من تأليف محمد ناير، إخراج غادة سليم، وبطولة غادة عادل، إياد نصار، سامي العدل، أحمد فهمي، مايا نصري، صبري فواز، سلوى محمد علي ومحمد ممدوح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز