عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأهلي والاتحاد سلة.. تعليق نجمي سلة الأهلي بعد التتويج بالسوبر

الأهلي والاتحاد سلة.. أعرب عمر طارق لاعب الفريق الأول لرجال كرة السلة بالنادي الأهلي عن سعادته البالغة، بعد الفوز بلقب دوري السوبر، بعد الفوز على الاتحاد السكندري بنتيجة 3–2.



 

الأهلي والاتحاد سلة 

قال عمر طارق في تصريحات صحفية: “الحمد لله على الفوز بلقب الدوري، وهذه البطولة تعد أقل هدية نقدر نقدمها لجمهور الأهلي”

 

وأضاف: كنا عندنا ثقة كبيرة للفوز بلقب الدوري منذ البداية، وهو ما تحقق بالفعل في النهاية”.

واختتم حديثه قائلًا: “نطمح للفوز بلقب دوري كرة السلة الإفريقي والتأهل لكأس العالم للأندية لإسعاد جماهير النادي الأهلي”.

 

أعرب إيهاب أمين لاعب الفريق الأول لرجال كرة السلة بالنادي الأهلي عن سعادته البالغة بعد التتويج بلقب دوري السوبر.

 

الأهلي والاتحاد سلة 

قال أمين في تصريحات خاصة صحفية: “الفريق قدم كل ما لديه خلال هذا الموسم، للفوز بكل البطولات الممكنة وعمل موسم تاريخي لسلة الأهلي".

وأضاف: “بعد حصولنا على البطولة العربية وكأس مصر ودوري المرتبط، قررنا بعدها أن نبذل قصارى جهدنا من أجل التتويج بلقب دوري السوبر، خاصة أن الخصم هو من تسبب في خروجنا من الدور نصف النهائي في الموسم الماضي بنتيجة 3–0".

 

واختتم إيهاب أمين حديثه قائلًا: “سنبذل كل ما لدينا خلال الفترة المقبلة من أجل إسعاد جمهور الأهلي عن طريق الفوز بلقب إفريقيا للأندية BAL”.

 

الأهلي والاتحاد سلة.. أوجستي بوش ساحر إسباني سيطر على كرة السلة المصرية

سطر الإسباني أوجستي بوش المدير الفني لفريق سلة الأهلي اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كرة السلة المصرية بعدما أثبت الساحر الاسباني أنه مدرب من نوع خاص وطراز فريد، خاصة بعدما نجح في تحقيق 7 بطولات في فترة قصيرة مع الأهلي والزمالك.

ودخل أوجستي مصر عن طريق بوابة الزمالك ليقود أبناء ميت عقبة الي الفوز ببطولة افريقيا، وتحقيق لقب السوبر ليحول الفريق من متخبط إلى صائد بطولات في فترة قصيرة.

 

وتحول بعدها أوجستي الي تدريب الأهلي ليصنع الحدث نفسه مع المارد الأحمر بقيادته إلى ثلاث بطولات في فترة قصيرة للغاية ليعلن عن نفسه ملكا لكرة السلة المصرية.

 

عقدة مرعي الأزلية

 

ونجح الإسباني أوجستي بوش، مدرب سلة الأهلي، في ترسيخ عقدته علي أحمد مرعي مدرب الاتحاد السكندري بعدما حرمه من خمس بطولات متتالية مع فرق مختلقة.

وقاد أوجستي، الأهلي، للاحتفاظ بلقب دوري المرتبط للعام الثاني على التوالي، والسابع في تاريخ الفريق على حساب الاتحاد السكندري ليدون الساحر الإسباني، فوزه السادس على مرعي، مقابل 4 هزائم فقط.

ومنذ عدة أشهر، نجح أوجستي في خطف لقب البطولة العربية، مع الأهلي، بالفوز على الاتحاد السكندري في نصف النهائي 78-73، علمًا بأن زعيم الثغر كان حامل لقب البطولة في آخر نسختين.

وحرم أوجستي، مرعي من الاحتفاظ بلقب دوري السوبر، حينما قاد الزمالك للتتويج على حساب الاتحاد السكندري.

و جدد الإسباني، العقدة ونجح في الفوز باللقب الثالث على حساب مرعي، بحصد لقب دوري المرتبط.

  وكان مرعي قد هاجم الإسباني عقب تتويجه بلقب دوري السوبر، مؤكدًا أنه قاد الزمالك للفوز باللقب، بمساعدة كبيرة من المحترف والتر هودج.

  ورسخ الإسباني العقدة لدى أحمد مرعي المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري، وذلك بعدما نجح بوش في تحقيق الفوز عليه 10 مرات، خلال 18 مباراة جمعت بينهما، بينما فاز مرعي في 8 مباريات.

ولم يقتصر تفوق أوجستي فقط على تاريخ المواجهات بينهما، بل حقق الإسباني أكثر من بطولة على حساب مرعي، مثل دوري السوبر مرتين على التوالي، وبطولة دوري المرتبط، وكأس مصر، بالإضافة إلى الإطاحة بفريق الاتحاد من الدور نصف النهائي للبطولة العربية للأندية.

 

صائد البطولات

 

وخلال الموسم الحالي مع المارد الأحمر حقق بوش جميع البطولات، التي شارك فيها، حيث حصد البطولة العربية للأندية، وبطولة كأس مصر، وبطولة دوري المرتبط، وبطولة منطقة القاهرة، بالإضافة إلى بطولة دوري السوبر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز