عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في عيد ميلاده الـ82.. رواد السوشيال ميديا يحتفون بالزعيم

عادل إمام
عادل إمام

يحتفل محبو النجم عادل إمام أو "الزعيم" كما يحلو لعشاقه على امتداد العالم العربي تسميته، بعيد ميلاده الـ 82، وأشعلوا السوشيال ميديا حبا فهو الذي يمتعهم بمسيرة من العطاء الفني خالدة في الأذهان.



 

 

واستذكر عشاق الزعيم العديد من اقتباسات أفلامه والمشاهد المضحكة، ولكن أكثر ما استعادوه، هو حديثه في مقابلة نادرة له عن الموت وعن قصة وفاة والدته. وعندما سألته مقدمة البرنامج حول توجيهه تحية خاصة إلى والدته في مسرحيته "شاهد مشافش حاجة"، قال الزعيم: "اتنين حيتهم تحية خاصة هما أمي والسيدة تحية عبدالناصر زوجة الزعيم جمال عبد الناصر".

 

وأخذ الزعيم عادل إمام يروى كيف استقبل خبر وفاة والدته وهو متأثر، واستهل حديثه بقوله: "أنا مبخفش من الموت هذا قضاء الله"، مضيفا: "ولكن الأم بالذات، هي كانت مريضة مرض....."، يصمت قليلا ويتابع متأثرا: "كان نفسي أنها تستريح فا توفيت وكلموني في التليفون من المستشفى قالوا لي البقية في حياتك".

 

ويضيف الزعيم: "روحت صليت ركعتين على أمي وروحت لها المستشفى ومردتش أكشف وجهها، ولأول مرة أجد والدي يبكي"، واستكمل: "فين بعدها بشهر كنت أسير بسيارتي في منطقة وسط البلد وركنت السيارة وقعدت أعيط عياط افتكرت أمي ووجدت أنني افتقدت أكبر حب في حياتي ومفيش حد هيحبني أد أمي".

 

ويبدو أن الزعيم الذي لم نعرف له سوى الضحكة، كان لديه مساحات كبيرة من الألم، وفي لقاء آخر، تحدث الزعيم عن لحظة تلقيه خبر رحيل والده، قائلا: "كان يبلغ من العمر 86 عاما، ورغم تقدمه بالعمر كانت صحته جيدة، وعلمت بخبر وفاته وأنا على خشبة المسرح في لبنان، تحاملت على نفسي حتى انتهى العرض، ثم خرجت للجمهور وقلت له (اليوم مات أبي) وتحدثت مع جمهوري عن خصاله الطيبة وبكيت وبكى الجمهور، وكانت لحظة لا تنسى".

وآخر أحزان عادل إمام كانت بوفاة صديق عمره الفنان الكبير نور الشريف عام 2015، وهو ما دفعه للبكاء وتأجيل فرح نجله محمد حزنا على صديق عمره.

نشير إلى أن أحدث إطلالات الفنان عادل إمام التلفزيونية، كانت في مسلسل "فلانتينو" من بطولته في موسم درما رمضان ٢٠٢٠.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز