عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جمال سليمان يكشف عن عمله في الحدادة والنجارة والطباعة قبل الفن

جمال سليمان
جمال سليمان

حل الفنان جمال سليمان ضيف برنامج "واحد من الناس" الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي عبر قناة "الحياة" متحدثا عن ذكريات فترة عمله وهو طفل صغير في مهنتي الحدادة والنجارة.



وقال سليمان: "كان عمري وقتها 10 سنوات، وخلال فترة عملي وأنا صغير كانت بداية تعارفي على أغاني أم كلثوم، كنت أعمل في ورشة وأرى الأطفال يلعبون في الخارج وأنا أعمل، وكان صاحب الورشة يحب الاستماع إلى أم كلثوم، لم أكن أفهم ما تقوله وقتها في أغنياتها خاصة أننا في المنزل لم نكن نستمع لأغانيها، لكن بعد ذلك أحببتها".

وأضاف: "عملت في إحدى المطابع وكنت لمدة ثلاث سنوات أنام فيها وهذا ساعدني على قراءة الكثير من الكتب في كافة المجالات.

وخلال اللقاء كشف جمال سليمان عن الشخصية التي يتمنى تقديمها، قائلاً: "أتمنى تقديم شخصية "ابن خلدون" وهو شخصية عظيمة وتستحق أن نقدم مسلسلاً عنه".

وعن سر تفوق نجوم سوريا في الأعمال التاريخية قال: "في المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا اللغة العربية والإلقاء شيء مهم وأساسي، أنا خريج أول دفعة في المعهد، وكان أستاذي أسعد فضة والمخرج السوري المسرحي الراحل فواز الساجر، وأول شيء كانا يهتمان به هو اللغة العربية إذا وقفت وأنا في السنة الأولى على المسرح وأخطأت في النحو تكون مشكلة كبيرة".

واعترف سليمان بمواجهته صعوبات أثناء أدائه دور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في مسلسل "صديق العمر" بسبب لهجته السورية، وقال: "فعلاً في بعض المشاهد لكنتي خانتني، لكن تعلمت من هذه التجربة أنه لا يمكن لمسلسل مثل "صديق العمر" أن يتم تنفيذه بنفس مقاييس مسلسل عن قصة حب من حيث التكاليف ومدة التصوير.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز