عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ثنائيات عادل إمام التي عرفتها السينما على مدار مسيرته الفنية

الفنان عادل إمام
الفنان عادل إمام

يحتفل الزعيم عادل إمام اليوم بعيد ميلاده الـ82، وعلى مدار مسيرته الفنية قدم أعمالا ستظل خالدة في تاريخ السينما والتليفزيون والمسرح.



 

 

وخلال مشواره الفني كون عادل إمام ثنائيات مع فنانات شاركنه البطولة وأصبحت تلك الأعمال علامات مضيئة في تاريخ السينما، ولم يؤثر تكرار ظهورهما على شعبية تلك الأفلام بل على العكس جاء في صالحها.

 

منهن لبلبة، ويسرا، وإسعاد يونس، كما عبرن من قبل عن حبهن الشديد في العمل معه والعلاقة التي تربطهن به على مدار السنوات.

 

لبلبة

 

تحدثت لبلبة عن سعادتها بالتعاون مع عادل إمام، وأنها كونت معه ثنائي أحبه الجمهور، وفي لقائها مع برنامج "أنا والعسل" مع نيشان، قالت لبلبة إنه أكثر فنان قام بتقبيلها في السينما وأثنت على الكيمياء المتواجدة بينهما أمام الشاشة وعلاقة الصداقة التي تجمعهما خارجها.

 

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل تحدثت لبلبة أن قبلات عادل إمام لم تكتب لعلاقتها بأحدهم، بل ورفض الزواج منها لهذا السبب.

وتعاونت لبلبة مع الفنان عادل إمام في عدد من الأفلام والمسلسلات تجاوزت 11 عملا بدأت من عام 1970 مع فيلم "برج العذراء"، وقدما سويا أشهر الأفلام في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي مثل "البعض يذهب للمأذون مرتين" و"عصابة حمادة وتوت، و"خلي بالك من جيرانك"، كما شاركا في أعمال درامية مثل "صاحب السعادة"، "مأمون وشركاه".

يسرا

كثيرا ما تعبر يسرا عن اعتزازها بالتعاون مع عادل إمام، وتصفه بالالتزام والجدعنة وفهمه للبشر، مشيدة بمواقفه الإنسانية مع الجميع، وهذا ما يجعلها لا ترفض أي عمل يجمعها به لأنها تتعلم منه حب العمل والاستمتاع به.

وتعتبر يسرا هي ثنائي آخر من الثنائيات الناجحة لعادل إمام في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، انطلقت مع "شباب يرقص فوق النار" عام 1978، لتمتد إلى نحو 17 فيلما من أبرزها "المنسي" و"طيور الظلام" و"كراكون في الشارع" و"جزيرة الشيطان" وكان آخرها "بوبوس" عام 2009.

إسعاد يونس

أطلق عليها "إسعاد مصر"، هكذا تتحدث إسعاد يونس عن عادل إمام وكثيرا ما تروي مواقف كوميدية جمعتهما أثناء تصوير تلك الأفلام وتصفه بالفنان المبدع والملتزم.

 

يذكر أن تعاون الفنان عادل إمام مع الفنانة إسعاد يونس في أكثر من 8 أفلام سينمائية انطلقت من فيلم "إحنا بتوع الأتوبيس" عام 1979 وعلى مدار السنوات كونا ثنائيا ناجحا جعل الجمهور ينتظر رؤيتهما سويا على الشاشة ومن أبرزها "المتسول" و"الأفوكاتو" و"شعبان تحت الصفر" و"زهايمر".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز