عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبرز الأزمات التي شهدتها الكونفدرالية في نسختها الحالية

كأس الكونفدرالية
كأس الكونفدرالية

الكونفدرالية... شهدت النسخة الحالية من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي " الكونفدرالية " علي العديد من الأزمات، لتقترب من أن تكون النسخة الأكثر جدلًا في السنوات الأخيرة، وتسبب الحكم الإفريقي بكاري جاساما في إشعال أكبر أزمات البطولة.



 

أزمة مباراة الأهلي الليبي و أورلاندو

 

 

أشعل الجامبي بكاري جاساما فتيل أكبر أزمات الكونفدرالية، بتحكيمه مباراة أهلي طرابلس و أورلاندو بيراتس في إياب الدور النصف النهائي للبطولة، و الذس شهد علي عدد من الوقائع المثيرة للجدل التي تدخلت بها صافرة بكاري لصالح أرولاندو علي حساب أهلي طرابلس.

و لعل أبرز تلك الوقائع هو قيام بكاري بتجاهل احتساب ركلة جزاء لصالح أهلي طرابلس عقب لمسة يد واضحة من لاعب "أورلاندو"مشيرًا باستكمال لعب اللقاء، بجانب الغاءه لاخرى بعد احتسابها لوجود لمسة يد اخرى وذلك بعد العدوة إلي الفار، فضلا عن عدم احتسابه لعدد من الأخطاء المستحقة ضد لاعبي أورلاندو والتي استوجب بها لاعب الفريق" أبيل ماباسو"، الحصل علي البطاقة الحمراء و الطرد اثر التدخل العنيف مع محمد أبو زريق مهاجم الأهلي الليبي.

ونتج عن تحكيم جاساما تأهل فريق أرولاندو للدور النهائي من البطولة بعدما فاز في مجموع المباراتين بنتيجة 2-1، بعدما حالت صافرة بكاري جاسما استغلال الأهلي الليبي لفرص ركلات الجزاء لتسجيل أهداف كانت من الممكن أن تقلب موازين المباراة و يتأهل الأهلي الليبي إلي الدور النهائي.

وتقدم الأهلي الليبي لكرة القدم بشكواه  للكاف ضد بكارى متهمًا إياه بالانحياز الواضح لفريق أورلاندو، والتي جاءت بها :" ونقدم إليكم هذا الاحتجاج ضد حكم المباراة التي جرت بين فريقنا وفريق أورلاندو بايرتس بجمهورية جنوب إفريقيا...تعرض فريقنا لظلم فاضح وواضح من حكم المباراة حيث لم تكن صافرته نزيهة و محايدة بل منحازة لمنافسنا مما أثر علي نتيجة المباراة لصالح منافسنا وأضاع جهود موسم إفريقي كامل لفريقنا.

كما أستنكر الفريق في شكوته إصرار الكاف على اسناد مثل تلك المباريات الحاسمة لحكم بعيد كل البعد عن النزاهة والشفافية والعدالة التي تقضي احترام حقوق جميع الفرق في الفوز والترشح.

الاعتداء علي حكم مباراة المصري و نهضة البركان 

 

 

شهدت مباراة الدور الربع النهائي للبطولة التي جمعت بين المصري و نهضة البركان، علي تعدي عناصر من الجهاز الفني و لاعبي المصري البورسعيدي علي حكم اللقاء صادق السالمي، فور اطلاقه لصفارة نهاية اللقاء، اعترضًا علي قرارات الحكم أثناء المباراة و اضاعة الوقت، لينشب شجار تتطور لاعتدائهم علي حكم المباراة.

وأوقع الكاف عدد من العقوبات علي المصري تمثلت في:

معاقبة محمود جابر المدير الإداري بالإيقاف ستة أشهر عن ممارسة أي نشاط يتعلق بالاتحاد الإفريقي وتغريمه عشرة آلاف دولار،  إيقاف مجدي تراوي المدرب المساعد أربع مباريات وتغريمه عشرة آلاف دولار،و إيقاف فريد شوقي ومحمد عبداللطيف جريندو لأربع مباريات وغرامة عشرة آلاف دولار لكل منهم.

وأعترض سمير حلبية  رئيس مجلس إدارة المصري علي قرارات الكاف، معربًا أن ناديه سيتقدم بتظلم ضد العقوبات التي فرضها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بشأن أحداث مباراة الفريق أمام نهضة بركان المغربي، في إياب نصف نهائي الكونفدرالية.

 

أزمة مباراة أهلي طرابلس و الاتحاد الليبي بـ الكونفدرالية

 

قرر الكاف معاقبة محمود عبودة رئيس نادي الاتحاد الليبي ،بايقافه 6 شهور عن ممارسة أي نشاط متعلق بالاتحاد الإفريقي، بجانب تغريمه 10 آلاف دولار، بسبب سوء السلوك وتوجيه ألفاظ إلى حكم مباراة فريقه ضد الأهلي طرابلس في مباراة الدور الربع النهائي من البطولة  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز