عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صدمة في اتحاد جدة.. إيقاف نجم الفريق بسبب المنشطات

فهد المولد
فهد المولد

أصدرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات قرارًا رسميًا، بإيقاف لاعب اتحاد جدة فهد المولد لمدة عام ونصف، وذلك بعد ثبوت وجود عناصر محظورة في العينة التي تم أخذها منه.



 

وكانت لجنة المنشطات قد وقعت عقوبة الإيقاف على فهد المولد بشكل مؤقت لحين الاستماع لأقواله في الاتهام الموجه له بعد إيجابية العينة التي أثبتت تناوله مواد محظورة.

 

وقالت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في بيان رسمي: “استنادًا للفقرة 2/3/14 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة، وبناءً عى قرار لجنة الاستماع لقضايا المنشطات فإن اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات تعلن عن صدور قرار تأديبي لأحد الرياضيين لوجود انتهاك لأنظمة الرقابة على المنشطات”.

 

وأضاف البيان: “فقد تنازل اللاعب فهد المولد عن حقه بفتح وتحليل العينة B، وقامت اللجنة بإتاحة الفرصة للاعب في حضور جلسة استماع، التي عقدت بتاريخ 11 مايو 2022، وتم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية والإجراءات وأخذ أقوال اللاعب مع إتاحة الفرصة له للدفاع والإيضاح وأخذ حقه بالكامل، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حسب الأنظمة الدولية، وقد أصدرت لجنة الاستماع لقضايا المنشطات قرارها التالي:

 

1- إيقاف الرياضي فهد المولد– لاعب كرة القدم بنادي الاتحاد- عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخليًا وخارجيًا لمدة ثمانية عشرة شهرًا اعتبارًا من تاريخ الإيقاف المؤقت (28-3-2022).

 

2- حظر مشاركة فهد المولد في المنافسات الرياضية خلال فترة عدم الأهلية وعودته للتدريب تكون خلال مدة آخر شهرين من فترة عدم أهلية الرياضي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز