عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النائب العام يؤكد الحرص على تعزيز علاقات التعاون مع النيابة العامة الأرمينية

أكد النائب العام المستشار حماده الصاوي، حرص النيابة العامة المصرية على تعزيز العلاقات المشتركة في المجالات ذات الصلة مع النيابة العامة الأرمينية، وتوطيد علاقات التعاون بين النيابتين.



وذكر بيان للنيابة العامة أن ذلك جاء خلال استقبال النائب العام لنظيره الأرميني أرتور دافتيان والوفد المرافق له.

من جانبه، شدد النائب العام الأرميني على حرصه على تبادل الخبرات مع النيابة العامة المصرية .. مشيرا إلى عمق العلاقات بين البلدين، وامتداد الشراكات التاريخية بينهما على جميع المستويات.

وتناول اللقاء مباحثات ثنائية بين النائب العام ونظيره بحضور السفير الأرميني بالقاهرة، ومدير إدارة التعاون الدولي بالنيابة العامة المصرية، جرى خلالها بحث سبل تعزيز آليات ونظام العمل القانوني بالنيابتين، والأنشطة المتصلة بإنفاذ القانون، وأبرز أوجه التعاون بين الطرفين.

كما تضمن اللقاء توقيع مذكرة للتفاهم بين النيابتين لتقوية وتطوير العلاقات في الأمور ذات المصلحة المتبادلة بينهما، وتحديدا في مجالات مكافحة الإرهاب، والجرائم عبر الوطنية، وجرائم الفساد، والجرائم الإلكترونية، والاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية والممتلكات الثقافية والآثار، ودعم آليات التعاون القضائي الدولي وتبادل الخبرات والدورات التدريبية فيما بينهما بهدف رفع كفاءة أعضاء النيابتين، وتدعيم استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجالات التعاون المشتركة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز