عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد الأوروبي: نتوقع أن يتصرف مجلس النواب اللبناني بشكل مسؤول ويُدعم تشكيلًا سريعًا للحكومة

مجلس النواب اللبناني
مجلس النواب اللبناني

رحب الاتحاد الأوروبي بإجراء الانتخابات النيابية في لبنان، التي أجريت أمس الأول وظهرت نتائجها الكاملة اليوم، مشيداً باللبنانيين الذين اقترعوا والذين انخرطوا في الإعداد للعملية الانتخابية وتنفيذها، على حس المواطنة الذي أظهروه عبر مشاركتهم فيها، رغم الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي أحاطت بهذه الانتخابات.



وأكد الاتحاد الأوروبي في بيان اليوم الثلاثاء وزعته بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، أنه يتوقع من مجلس النواب المنتخب أن يدعم عملية سريعة لتشكيل الحكومة، وأن يتصرف بشكل مسؤول وبناء لخدمة لبنان وشعبه، من خلال اعتماد جميع التشريعات وتنفيذ الإصلاحات اللازمة لتحسين الحوكمة والاستقرار الاقتصادي، والمساهمة في تنفيذ الإجراءات المسبقة المطلوبة في الاتفاق على مستوى الموظفين الموقع في 7 إبريل الماضي مع صندوق النقد الدولي من أجل المباشرة ببرنامج للصندوق.

وكرر الاتحاد الأوروبي توقعاته بإجراء الانتخابات الرئاسية والبلدية في موعدها، بما يتماشى مع مبادئ لبنان الديمقراطية وتقاليده والتزاماته، مؤكدا مواصلة الوقوف إلى جانب لبنان وشعبه.

كما أشاد الاتحاد الأوروبي بالقوى الأمنية لمساهمتها في الحفاظ على بيئة هادئة وآمنة بشكل عام، والمساعدة في ضمان إجراء الانتخابات دون وقوع حوادث أمنية كبيرة.

وأوضح الاتحاد الأوروبي أنه ساهم في جعل هذه الانتخابات ممكنة، من خلال تقديم مساعدة فنية مكثفة لهيئات إدارة الانتخابات وإيفاد بعثة لمراقبة الانتخابات.

وأفاد الاتحاد الأوروبي بأن بعثة مراقبة الانتخابات أصدرت اليوم تقريرها الأولي بشأن سير الانتخابات، موضحا أنه سيتبعه تقرير نهائي آخر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز