عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اجتماع اللجنة الوطنية لمتابعة مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين

اجتماع اللجنة الوطنية
اجتماع اللجنة الوطنية

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين الفريد من نوعه على مستوى العالم، يهدف إلى تهيئة الموقع للاستخدام، وإتاحته للزوار من جميع أنحاء العالم، فالتطوير يعمل على حماية وتحسين المنطقة، وتنميتها بشكل متزن، والحفاظ على البيئة الطبيعية، والتراث اللذين تتميز بهما المنطقة، حيث تشمل أعمال التطوير إزالة جميع التشوهات التي كانت قائمة بالموقع، من أجل إظهاره وإبرازه بالشكل الذي يليق بتفرده على مستوى العالم، مؤكداً على احترام الموقع الأثري بالمدينة، والمنطقة المحيطة، والمجتمع المحلي .



جاء ذلك خلال ترأس الدكتور عاصم الجزار، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اجتماع اللجنة الوطنية المُشكلة بشأن مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم، فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، بحضور ممثلي الجهات المعنية، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتطوير مدينة سانت كاترين، الواقعة في جنوب سيناء وسط سلسلة جبال.

وأوضح الوزير وفقا لبيان وزارة الإسكان الصادر اليوم الأربعاء أن مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم، تشارك فيه جميع جهات الدولة من خلال اللجنة الوطنية المُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن المشروع، وتنفذه وزارة الإسكان من خلال الجهاز المركزي للتعمير، ويتم تمويله من خلال هيئة المجتمعات العمرانية.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم، فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، يهدف للحفاظ على البيئة، وله العديد من الفوائد على البيئة والسياحة والمجتمع المحلي، موضحاً أن توثيق جميع مراحل المشروع، وبيان الأثر الإيجابي لأعمال التطوير، أمر مهم جداً.

وأوضح أنه يتم حالياً إنتاج فيلم ترويجي عن مدينة سانت كاترين، لإبراز المقومات السياحية والأثرية والبيئية والروحانية بها، كأحد المواقع الأثرية المصرية المدرجة على قائمة التراث العالمي، وكنموذج للسياحة البيئية والمستدامة، حيث إنها أحد أهم المحميات الطبيعية في مصر.

وتطرق الدكتور خالد العناني، إلى كيفية إبراز القيمة التاريخية والروحانية للمشروع على المستوى العالمي عقب الانتهاء من تنفيذه، والتجهيز لعقد مؤتمر عالمي للتوعية والترويج لمنطقة سانت كاترين وأهميتها العالمية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز