عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النيابة العامة توفد فريقًا من الدعم الفني لتسجيل جلسة قاتل الكاهن بالإسكندرية

أوفدت النيابة العامة فريقا من الدعم الفنى التابع لها، لتسجيل جلسة محاكمة قاتل كاهن الإسكندرية، بالصوت والصورة، فى كافة أحداث الجلسة، حيث تشهد الجلسة سماع مرافعة النيابة العامة والدفاع.



 

 

وشهدت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأربعاء، تشديدات أمنية مكثفة على كل مداخل المحكمة بصفة عامة، وقاعة محاكمة قاتل كاهن الإسكندرية بصفة خاصة، حيث انتشرت قوات الأمن المركزى بمحيط القاعة، استعدادا لوصول المتهم نهرو عبد المنعم توفيق قفص الاتهام.

وكانت قد شهدت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة ٢٢جنايات 'السبت الماضي" أولى جلسات محاكمة قاتل كاهن كنيسة العذراء بكارموز بمحرم بك بالإسكندرية القمص أرسانيوس وديد 

وكانت تعد تلك الجلسة هي الأولي حيث أكد يوسف فوزى نخله اخدى أعضاء هيئة الدفاع إن المتهم متقدم بقيد ووصف قتل عمد دون أو من دون سبق إصرار وترصد والجلسة اليوم من أجل تعديل القيد والوصف بعد سماع أقوال الشهود وتيقن المحكمة من توافر ركني سبق الإصرار والترصد من أجل تعديل القيد والوصف

وفي سياق متصل أنكر المتهم الشهير بعبدالرحمن نهرو كافة الاتهامات المنسوبة إليه أمام محكمة جنايات الإسكندرية في أولى جلسات محاكمته اليوم السبت.

 

وشهد أمام المحكمة إحدى ضابط التحريات في قضية قتل كاهن الإسكندرية القمص أرسانيوس وديد، أن التهم أتم اعتقاله في الفترة من عام ١٩٨٧ حتى ٢٠٠٨ على فترات متفاوتة، وأن المتهم المشهور باسم عبدالرحمن نهرو، كان منتميا للجماعة الإسلامية.

 

وكانت قد بدأت أولى جلسات المحاكمة يوم السبت الماضي بمرافعة النيابة وتم استجوبت المجني عليه والذي أنكر قتل المجني عليه.

 

وتعود أحداث القضية عندما قام رجل مسن بطعن القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بالإسكندرية

علي أحد شواطئ الإسكندرية أمام الماره وتم إلقاء القبض عليه والتأكد من سلامة قواه العقلية.

 

يذكر أن القمص أرسانيوس وديد من مواليد 1966، وسيم كاهنًا بيد المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث في 16 يونيو 1995، ونال درجة القمصية في 16 أكتوبر 2021، بيد صاحب القداسة البابا تواضروس الثانى.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز