عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

البحث العلمي تعلن مد فترة التقدم بمقترحات بحثية للتكيف مع التغيرات المناخية

الدكتور محمود صقر
الدكتور محمود صقر

أعلن الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا مد فترة التقدم للنداء القومي للباحثين المصريين في الداخل والخارج عن برامج الأكاديمية للتمويل الأخضر في مجال "التكيف مع التغيرات المناخية وصون الطبيعة" حتي 29 مايو الحالي . 



وقال صقر، في بيان اصدره اليوم ، إن ذلك القرار جاء بناء على طلب مجتمع البحث العلمى المصري فى اتاحة مزيد من الوقت للتقدم بمقترحات تلبى تطلعات الدولة، ونظراً لأهمية الموضوع وترقب مجتمع البحث العلمى الدولى لمؤتمر المناخ. 

وأضاف أن هذا النداء الموجه يأتي ضمن الخطة التنفيذية لوزارة التعليم العالي والبحث االعلمي للتكيف مع التغيرات المناخية، في إطار الدراسة الاستراتيجية التي أعدتها المجالس النوعية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، علي هامش مؤتمر شرم الشيخ للمناخ "COP 27" الذي تُنظمه مصر وسيعقد خلال شهر نوفمبر القادم. 

وأكد أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تضع كافة إمكاناتها للمشاركة ضمن منظومة الجهات الرسمية المسؤولة عن تنظيم هذ الحدث العالمي بالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة البيئة وكافة الجهات المعنية للعمل على إنجاحه لما يُمثله من تأكيد على ريادة مصر وتقدير دورها عالميًا.

واوضح أن هذا النداء الذي اطلقته الأكاديمية في 7 مايو الحالي لدعم مشروعات البحوث والتطوير والابتكار القومية، يهدف لدعم مؤسسات الدولة في التكيف مع التغيرات المناخية، في إطار المبادرات التي وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بتنفيذها من خلال أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا والجامعات المصرية الحكومية والخاصة والمراكز البحثية وهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار للتعامل مع قضايا تغيرات المناخ بإعتبارها واحدة من أهداف خطة التنمية المُستدامة للدولة التي تعمل وزارة التعليم العالي على تحقيقها. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز