عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد الفرنسي يستدعي السنغالي إدريسا غاي للتحقيق بسبب المثليين

ضمن أحد الحلول، حث الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الدولي السنغالي إدريسا غانا غاي، على الخروج علانية "دون تأخير" ودعم المثليين بقميص عليه شعارهم، كما فعل جميع اللاعبين فى الدوري الجولة الماضية.



 

وينتظر الاتحاد الفرنسي رد إدريسا والذي أمامه بابان فقط إما دعم الفئة المذكورة، واستكمال نجاحه بالدوريات الكبرى، أو رفضه للدعم، الأمر الذي قد يصل به إلى فصل تعاقده مع نادي العاصمة باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

وكان إدريسا تغيب عن مباراة فريقه ضد مونبيليه، يوم السبت الماضي، لأنه لم يرغب بارتداء قميص فريق يحمل علم قوس قزح الذي يرمز للشواذ جنسيًا.

 

وتسبب رفض إدريسا للمشاركة، في هجوم حاد من الدول الأوروبية، وعلى الجانب الآخر حملة واسعة للتضامن مع الدولي السنغالي ومقاطعة بالطولة الفرنسية، من ضمنها بلده السنغال والدول العربية.

 

وأعرب الرئيس السنغالي، ماكي سال، أمس الثلاثاء، عن دعمه للاعب منتخب بلاده، برسالته التي نشرها عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" وقال فيها: "أنا أدعم إدريسا.. ويجب احترام قناعاته الدينية".

 

جدير بالذكر أن الأزمة تتصاعد بسبب تزامن هذه الواقعة مع توقيت الاحتفال بما يسمى “اليوم العالمي لمكافحة الكراهية ضد المثليين والمتحولين جنسيًا” في 17 مايو من كل عام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز