عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ارتفاع أعداد قتلى حوادث المرور في الولايات المتحدة

أعلنت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة "NHTSA" الأمريكية، أمس، عن أن معدل الوفيات الناجمة عن حوادث المرور في الولايات المتحدة قد ارتفع العام الماضي إلى أعلى مستوى منذ 16 عامًا.



 42.900 شخص ضحايا حوادث السيارات في الولايات المتحدة خلال العام الماضي 2021 بزيادة 10.5٪ 

وفقًا للإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة الأمريكية، قتل ما يقدر بنحو 42.900 شخص في حوادث السيارات، خلال العام الماضي 2021، بزيادة 10.5٪ عن عام 2020 والأعلى منذ 2005.

تأتي أكبر زيادة في عدد قتلى حوادث الطرق الأمريكية بين عامي 2020 و2021 من التصادم بين سيارات متعددة، على الطرق الحضرية والحوادث التي تشمل السائقين الذين تزيد أعمارهم على 65 عامًا.

وأضافت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة "NHTSA" الأمريكية، أنه من المتوقع أن تشهد 44 ولاية وواشنطن العاصمة وأقاليم بورتوريكو معدلًا أعلى للوفيات الناجمة عن حوادث المرور في عام 2021 مقارنة بعام 2020.  

 بيت بوتيجيج: الولايات المتحدة الأمريكية تواجه أزمة على طرقها ويجب حلها 

وفي حديثه للصحافة، قال وزير النقل الأمريكي بيت بوتيجيج، إن أمريكا تواجه أزمة على طرقها يجب حلها معًا، من خلال الاستراتيجية الوطنية للسلامة على الطرق وقانون البنية التحتية للرئيس الأمريكي جو بايدن، تتخذ وزارة النقل خطوات مهمة للمساعدة في عكس هذا الاتجاه وإنقاذ الأرواح على الطرق الأمريكية.

كانت الإدارة الوطنية الأمريكية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، قد أطلقت برامج مطبقة في قانون البنية التحتية للحزبين للحد من حوادث السير على الطريق.

وبعض البرامج تشمل" Safe Streets and Roads for All”، والتي ستمنح 6 مليارات دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة للمجموعات المحلية التي تعمل على تقليل حوادث الطرق.

وشددت وكالة "NHTSA" الأمريكية على أن قانون البنية التحتية الجاري تنفيذه يعزز أيضًا سياسات ومعايير شوارع كاملة؛ طلب دليل التحكم المروري الموحد، والذي يحدد السرعة وعلامات الممرات وإشارات المرور والمزيد على معظم الطرق في الدولة؛ وزيادة التمويل بشكل كبير لبرنامج تحسين السلامة على الطرق السريعة، مما يساعد الدول على اعتماد نهج تعتمد على البيانات لجعل الطرق أكثر أمانًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز