عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الوطنية للصحافة: وحدة متخصصة بالهيئة لتتولى إدارة ملف الضرائب بالتنسيق مع المؤسسات الصحفية القومية

المهندس عبدالصادق الشوربجي
المهندس عبدالصادق الشوربجي

  أكد المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أهمية حل التشابكات المالية بين المؤسسات الصحفية القومية مع الهيئات الحكومية المختلفة خاصة الضرائب والتأمينات الاجتماعية، مشيرا إلى أنه تم إنشاء وحدة متخصصة بالهيئة لتتولى إدارة ملف الضرائب بالتنسيق مع المؤسسات الصحفية القومية. 



 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الهيئة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي بحضور الدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية وعضو الهيئة ورؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية، ومسؤولي مصلحة الضرائب ومسؤولي إدارات الضرائب بالمؤسسات. 

وأوضح المهندس عبدالصادق الشوربجي، أن الاجتماع يأتي تنفيذا للاتفاق الذي تم مع الدكتور محمد معيط وزير المالية وترجمة لاستراتيجية عمل الهيئة الهادفة إلى حل المشكلات المزمنة التي تعاني منها المؤسسات الصحفية القومية ماليا وإداريا. 

وأضاف رئيس الهيئة، أن حل مشكلات الضرائب والتأمينات يسير بالتوازي مع تنفيذ العديد من الإجراءات الأخرى المرتبطة بعلاج الخلل المالي واستثمار الأصول غير المستغلة بالمؤسسات بما يؤدي إلى زيادة مواردها المالية.

ومن جانبه، قال الدكتور إيهاب أبو عيش إن إنهاء المنازعات الضريبية مع المؤسسات الصحفية سوف تنعكس إيجابيا على كل الأطراف وتسهم في دعم دور المؤسسات الصحفية القومية في القيام بدورها، مشيرا إلى توجيهات وزير المالية بضرورة تقديم كل الدعم لحل المشكلات الضريبية مع المؤسسات الصحفية القومية. 

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية بين مسؤولي مصلحة الضرائب ومديري الضرائب بكل مؤسسة على حدة لاستعراض المشكلات ووضع مقترحات لحلها وفقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك، وكذلك تنظيم دورة تدريبية الأسبوع القادم للعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية يحاضر بها مسؤولو مصلحة الضرائب حول كيفية تطبيق قوانين الضرائب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز