عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"جنايات الإسكندرية" تحيل أوراق قاتل كاهن كنيسة العذراء بمحرم بك إلى "المفتي"

جنايات الإسكندرية
جنايات الإسكندرية

   قضت محكمة جنايات الإسكندرية بإحالة أوراق المتهم بقتل كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك القمص أرسانيوس وديد، إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه مع تحديد جلسة 11 يونيو المقبل للنطق بالحكم.



 

صدر القرار برئاسة المستشار وحيد صبري رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار طارق محمد حافظ، والمستشار وائل حسن وسكرتير الجنايات فايز بيومي.

واستمعت المحاكمة اليوم الأربعاء، إلى مرافعة النيابة العامة، حيث طالب ممثل النائب العام بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم، لقيامه بجريمته مع سبق الإصرار والترصد، وأقامت النيابة العامة الدليل المتهم مما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي بشأن إجراء الصفة التشريحية على جثمان المجني عليه، وتطابق البصمات الوراثية للحمض النووي المستخلص من التلوثات الدموية المعثور عليها بالسكين المضبوط في حوزة المتهم مع البصمات الوراثية المستخلصة من دماء المجني عليه.

وأكدت النيابة -خلال مرافعتها- أنه تبين لها من معاينة مسرح الجريمة، وما شاهدته بآلات المراقبة المطلة عليه، فضلا عن أدلة أخرى، منها ما ثبت في تقرير المجلس الإقليمي للصحة النفسية من امتلاك المتهم وقت ارتكابه الجريمة كامل الإدراك والاختيار، وعدم معاناته من أيِّ أعراض اضطراب عقلي أو نفسي وقت الفحص، أو وقت ارتكاب الجريمة، مما يجعله مسؤولا عنها. تعود أحداث القضية، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية اللواء محمود أبوعمره، إخطارا من مأمور قسم شرطة المتنزه أول، يفيد بورود بلاغ بقيام المتهم بطعن كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك، القمص أرسانيوس وديد بعدة طعنات في الرقبة أثناء سيره على طريق الكورنيش عقب انتهاء من خدمة روحية، وتوفي بعد وصوله للمستشفى. وندبت النيابة العامة الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لمعاينة مسرح الحادث ورفع ما به من آثار لفحصها، كما استجوبت النيابة العامة المتهم فيما نُسب إليه من قتله المجني عليه عمدًا، فأقر خلال مواجهته شفاهة بالاتهام بارتكابه الواقعة، ثم عاد وعدل عن إقراره وقرَّر أنه وفد إلى الإسكندرية بحثا عن عمل بعدما تنقل من محافظة إلى أخرى، ومكث يبيت في الطرق العامة حتى عثر على سكينا بمجمع للقمامة، فاحتفظ بها دفاعا عن نفسه، ثم ادعى أنه يوم الواقعة وبعدما رأى المجني عليه أمامه لم يشعر بما ارتكبه قِبَله، حتى ألقى المتواجدون القبض عليه. وأمر النائب العام، المتشار حمادة الصاوي، في يوم 29 إبريل الماضي، بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة، بعد انتهاء التحقيقات؛ لمعاقبته فيما اتُّهم به من ارتكاب جريمة القتل العمدي، وإحراز سلاح أبيض.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز