عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«حكاية مكان» فى معرض فنى للتشكيلية دينا الشوني بدار الأوبرا المصرية

جانب من افتتاح معرض الفنانة دينا الشوني
جانب من افتتاح معرض الفنانة دينا الشوني

ضمن خطة وزارة الثقافة، وتحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الاوبرا المصرية افتتح الفنان وجيه يسى بقاعة زياد بكير معرض بعنوان «حكاية مكان» للفنانة التشكيلية دينا الشوني.



 

حضر افتتاح المعرض عدد كبير من الفنانين والمهتمين بالفن والصحفيين وبعض إعلاميين ومراسلين بالقنوات الفضائية واهل واصدقاء الفنانة، منهم الدكتور عبد الحميد زيدان والفنان محمد عبد الجليل والدكتور هشام الشاذلي والفنانات نجوى نويتو ونازلى مصطفى وكامليا المدني وسمية محجوب والفنانة اللبنانيه جبرايلا خليل كنعان.

 

 ومن الفنانين عبدالمنعم الببلاوي ومصطفى غنيم ورفعت عبدالواحد وهانى يوسف وكذلك الدكتور احمد طلبة والدكتور علاء زيدان والمهندس عصام مخلوف والمهندسة علياء طلعت والدكتورة ايناس عبد المقصود والمهندس هاني زيدان ومجموعة من الفنانين والاهل والاصدقاء.

 

وعبرت الفنانة بالعديد من اللوحات التي مثلت البيئة الطبيعية والسياحية والاثرية، مثل لوحات في شارع المعز وزينب خاتون ومنطقة الواحات البحرية وبمدينة بلطيم والإسكندرية واسوان والنوبة ومرسي مطروح وواحة سيوة.

 

واكدت الفنانة علي اثراء القيم الجمالية والفنية باستخدام الوان الزيت والاكريلك في التعبير عن روح المكان، والتاكيد على جمالياته من من خلال ابراز التكوين الفني للعناصر والاشخاص داخل الاماكن المتنوعة في انتاج لوحات فنية متميزة معبرة عن روح كل مكان.

 

يذكر أن الفنانة دينا الشوني، تخرجت فى كلية الاداب جامعة عين شمس، وحصلت على دورات تدريبية في الفنون، وانشغلت مع زوجها بالسفر فى بلدان عديدة وتربية الأبناء الا انها استطاعت ان تقدم العديد من الاعمال، واللوحات الفنية مثل كبار الفنانين الاكاديميين والتي عبرت من خلالها عن صدق الاحساس وتمكنها الكامل من استخدام العناصر ومفردات المكان وكذلك اضفاء القيمة اللونية باسلوب فني رائع متميز محطمة بذلك كل الحواجز والقيود الحياتية والاجتماعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز