عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر مستمرة في محاصرة "كورونا".. والرئيس يوجه بمواصلة برامج التوعية وحملات التطعيم.. "تقرير"

الرئيس السيسي في لقائه مع د.محمد عوض تاج الدين
الرئيس السيسي في لقائه مع د.محمد عوض تاج الدين

بينما تواصل دول العالم فى تسجيل ارتفاعات ملحوظة في أعداد الوفيات والإصابات جراء تفشي وباء كورونا عالميًا، تواصل الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مواجهة ومحاصرة فيروس كورونا المستجد، مقدمة كافة الإمكانيات والجهود للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.



 

انخفاض عدد الإصابات

 

ونجحت الدولة المصرية فى جهودها لمحاصرة فيروس كورونا، ففى منتصف الشهر الجاري، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن متوسط عدد الاصابات اليومي بفيروس كورونا بلغ 5 إصابات وذلك خلال الأسبوع الماضي ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى أن متوسط الوفيات اليومي بلغ 3 حالات جديدة.

 

المتعافون من فيروس كورونا

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن متوسط عدد المتعافين اليومي من فيروس كورونا بلغ 21 متعافيًا، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا حتى الآن 445430 متعافيًا.

 

جهود متواصلة

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما تحرص الوزارة علي تخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها

الخط الساخن "105"، و"15335"

ورقم الواتساب "01553105105"

بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

 

اجتماع رئيس الجمهورية

على جانب اخر، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الساعات القليلة الماضية مع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المبادرات الصحية القومية المختلفة، وكذلك الوضع الحالي الخاص بفيروس كورونا".

 

وعرض الدكتور محمد عوض تاج الدين في هذا الإطار الوضع الوبائي لانتشار فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى الانخفاض الملحوظ في رصد حالات الإصابة بالفيروس بوجهٍ عام، وأن معظم الحالات التي يتم تشخيصها تعاني من أعراض بسيطة دون مضاعفات.

 

وقد وجه الرئيس بمواصلة برامج التوعية وحملات التطعيم للمواطنين عن طريق مراكز التطعيم المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، مع تيسير الحصول على الجرعات المنشطة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز