عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العاهل الأردني يصدر مرسوما ملكيا بالموافقة على تقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته

العاهل الأردني الملك عبدالله
العاهل الأردني الملك عبدالله

وافق العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة، بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته، والتي رفعها المجلس للعاهل الأردني، منذ الثالث والعشرين من ديسمبر الماضي.



جاء ذلك في مرسوم ملكي أصدره الملك عبدالله الثاني اليوم الخميس، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية بترا .

وقال العاهل الأردني - في رسالة وجهها إلى الشعب الأردني - إنه تعامل مع أخيه الأمير حمزة في إطار العائلة الهاشمية، على أمل أن "يدرك خطأه ويعود لصوابه"، لكنه تأكد أن أخيه يعيش في "وهم يرى فيه نفسه وصيا على الإرث الهاشمي، ويتلاعب بالحقائق والأحداث"، مؤكدا أنه مارس، خلال الأعوام السابقة، أقصى درجات التسامح وضبط النفس مع أخيه، والتمس له الأعذار.

وأضاف أن الأمير حمزة واصل دوره في "إثارة المتاعب، مبررا عجزه عن خدمة الأردن وتقديم الحلول الواقعية لما يواجهه من تحديات، بأنه محارَب ومستهدف"، مشيرا إلى أن أخيه لجأ إلى الإعلام متعمّدا إثارة البلبلة وجذب الاستعطاف والانتباه.

وأكد العاهل الأردني أنه لن يسمح لأيٍّ كان أن يقدم مصالحه على مصلحة الوطن، ولا حتى لأخيه، مشيرا إلى أنه قرر الموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة، بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته، لضمان عدم تكرار أي من تصرفاته غير المسؤولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز