عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الكيس الأسود".. مسرحية للأطفال للتوعية في التعامل مع المخلفات الصلبة

شهدت مدينة سمنود بمحافظة الغربية عرض مسرحية "الكيس الأسود" للأطفال للتوعية بالتعامل الآمن والصحيح مع المخلفات الصلبة، وذلك بالتعاون مع كل من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة ومركز شباب سمنود. 



وذلك في إطار الحملة التوعوية التي أطلقها البرنامج في كل من حي طنطا أول ومركز مدينة سمنود لتعريف المواطنين بقضايا المخلفات الصلبة والنظام الجديد لإدارة المخلفات الصلبة، والذي يتم تنفيذه في المحافظة بالتعاون والتنسيق بين وزارة البيئة ومحافظة الغربية وبدعم فني ومالي من الاتحاد الأوروبي والوكالة الألمانية للتنمية الدولية وبنك التعمير الأوروبي. 

ومن جانبه قال مهندس أحمد شومان نائب مدير البرنامج رئيس فريق عمل محافظة الغربية، أن هذا البرنامج يأتي وفي إطار توجهات القيادة السياسية بضرورة البدء في إنشاء أنظمة إدارة للمخلفات الصلبة في محافظات مصر وتعتبر محافظة الغربية ضمن أربع محافظات تم اختيارها لتكون بمثابة محافظات استرشادية لتنفيذ منظومة متكاملة لإدارة المخلفات الصلبة. 

وأضاف شومان، أن من أهم نتائج حملة التوعية التي تم تنفيذها تحقيق تعبئة مجتمعية حقيقية بين كافة المديرات والهيئات التنفيذية بالمحافظة أفرزت مبادرات مثل ما يحدث اليوم، من خلال هذا التعاون المثمر بين البرنامج ومركز شباب مدينة سمنود. 

ومن جانبه قال حسني رضوان مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، إن البرنامج قام بمجموعة من الأنشطة التوعوية في المنطقتين اللتين تم اختيارهما ممثلة في زيارات للرائدات الريفيات لربات البيوت، لتوعيتهن بأهمية الفصل من المنبع والالتزام بمواعيد جمع القمامة من المنازل إلى جانب تنفيذ عدد من ورش العمل واللقاءات المجتمعية. 

وأضاف رضوان، أنه تم إطلاق مبادرة سفراء البيئة من الشباب من الجنسين من أبناء المحافظة، قاموا بعمل زيارات ميدانية في مختلف مراكز المحافظة لتوعية المواطنين والأهالي بالمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز