عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بريطانيا تعلن 8 مدن جديدة كجز من احتفالات اليوبيل البلاتيني

مدن بريطانية
مدن بريطانية

أعلن مكتب مجلس الوزراء البريطاني أن عاصمة جزر فوكلاند هي من بين ثمانية أماكن تفوز بمكانة المدينة المرغوبة، إلى جانب بانجور في أيرلندا الشمالية، ودوجلاس على ولي العهد التابع لجزيرة مان، وكولتشيستر، ودونكاستر، وميلتون كينز، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء ثماني مدن جديدة كجزء من الاحتفالات بيوبيل الملكة البلاتيني الذي سيقام في غضون أسبوعين. 



 

كما فازت دنفرملاين في إسكتلندا وريكسهام في ويلز بهذا التكريم.

 

قائمة المدن الجديدة:

 

- ستانلي، عاصمة جزر فوكلاند

 

- دوغلاس، جزيرة مان

- بانجور، أيرلندا الشمالية

- كولتشيستر

- دونكاستر

- ميلتون كينز

- دنفرملاين، اسكتلندا

- ريكسهام، ويلز

 

قال ستيف باركلي، مستشار دوقية لانكستر: إن هذه بعض الأماكن التي "تجعل بريطانيا عظيمة"، مؤكدًا أن من شأن المدن الجديدة أن تعزز المجتمعات المحلية وتفتح فرصًا جديدة للأشخاص الذين يعيشون هناك.

 

وأوضح ستيف باركلي، أن طقس المملكة المتحدة في عطلة نهاية الأسبوع “اليوبيل”، يجب أن يكون هناك سطوع الشمس وظروف دافئة متوقعة، مشيرًا إلى أنه سيتم منح البنوك عطلة لمدة أربعة أيام.

 

اليوبيل البلاتيني لملكة بريطانيا 

 

وأضاف: "ما كان واضحًا بالنسبة لي خلال عملية تقييم كل طلب هو الفخر الذي شعر به الناس تجاه مجتمعاتهم وتراثهم المحلي والعائلة المالكة.

 

وتابع: "بينما نحتفل بمساهمة جلالة الملكة الهائلة في المجتمع، أشعر بسعادة غامرة لأننا قادرون على التعرف على بعض الأماكن العديدة التي تجعل بريطانيا عظيمة"، لافتًا إلى أن منح مكانة المدينة لستانلي في جزر فوكلاند له أهمية خاصة بالنسبة للعائلة المالكة، حيث عمل الأمير أندرو كطيار هليكوبتر في HMS الذي لا يقهر خلال حرب فوكلاند قبل 40 عامًا.

 

وفي الآونة الأخيرة، تم نشر صور لدوق كامبريدج هناك في جولة لمدة ستة أسابيع كطيار هليكوبتر للبحث والإنقاذ في عام 2016.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز