عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أكاديمية الشرطة تستقبل وفداً إعلاميا من 22 دولة أفريقية

الشرطة تستقبل وفدا إعلاميا
الشرطة تستقبل وفدا إعلاميا

استقبلت أكاديمية الشرطة وفداً من الإعلاميين الأفارقة من 22 دولة إفريقية ، يرافقهم أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، وذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تعزيز أواصر التعاون مع الدول الإفريقية الشقيقة.



 

كان في استقبال الوفد الزائر مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة وعدد من قيادات الأكاديمية، حيث مساعد الوزير بالوفد ونقل لهم تحيات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وحرصه على تدعيم أطر التعاون فى المجالات الأمنية والتدريبية مع كافة الدول الإفريقية الشقيقة ، كما تم خلال الزيارة تقديم الدروع التذكارية للوفد الزائر.

وقد شاهد الوفد خلال تفقده لمركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية بمركز بحوث الشرطة فيلماً تسجيلياً يوضح أنشطة أكاديمية الشرطة وكياناتها المختلفة باللغة الإنجليزية، كما إلتقوا بالكوادر الأمنية الإفريقية المتدربة بمركز بحوث الشرطة وإطلعوا على البرامج التدريبية المتطورة، التي تطبقها مراكز التدريب الأمنى الدولى بمركز بحوث الشرطة للكوادر الأمنية الإفريقية فى شتى مجالات العمل الأمنى باللغتين الإنجليزية والفرنسية. 

 

كما تم تنظيم جولة تفقدية داخل الأكاديمية للوفد الزائر للتعرف على كياناتها ومنشآتها التعليمية والتدريبية، والوقوف على أحدث البرامج التي تطبقها أكاديمية الشرطة فى مجالات التدريب العملى لتأهيل وإعداد ضابط شرطة عصرى ، قادر على مواجهة أنماط الجريمة بصورها المختلفة.

 

 

وفى نهاية الزيارة أعرب الوفد الزائر عن خالص شكره وتقديره لوزارة الداخلية المصرية ممثلة فى أكاديمية الشرطة على حفاوة الاستقبال، وأشادوا بدور الأكاديمية فى المساهمة فى تنمية قدرات الكوادر الأمنية الإفريقية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز