عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فيكتور جوميز.. تميمة حظ للأهلي ومصدر ازعاج لموسيماني 

فيكتور جوميز
فيكتور جوميز

فيكتور جوميز... أعلن عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، اسناد الاتحاد الإفريقي "كاف" مهمة إدارة نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز، والتي من المقرر اقامتها في الـ30 من مايو الجاري، باستاد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.



 

 

وكانت صافرة جوميز قد أردات عدد من مواجهات الأهلي و التي تتمثل في 8 مواجهات، فاز الفريق الأحمر في 5، بينما وقع في فخ الهزيمة في 3 أخرين، إلا أنه يمكن القول أن المباراة التي بدأ بها جوميز  مع صافرته يمثلون تميمة حظ للمارد الأحمر، تعود لمبارة نصف نهائي موسم 2020 بين الأهلي و الوداد  عندما حكم الجنوب افريقي المباراة كحكمًا للساحة، والتي كُتب للأهلي الفوز بها بنتيجة 3 أهداف ليتأهل الأهلي علي حساب الوداد وليفوز بلقلبه التاسع، لتعود الأميرة السمراء إلي أحضان المارد الأحمر بعد غياب استمر لسنوات في محاولة لتحقيق اللقب القاري.

وليتكرر فوز الأهلي في ذهاب الدور النصف النهائي علي الترجي التونسي، في ظل وجود فيكتور جوميز حكمًا أساسيًا، بهدف دون رد ليضع الأهلي قدمه علي أعتاب التأهل للدور النصف النهائي ولينحج في تحقيق لقبه القاري العاشر.

 

سبب اختيار فيكتور جوميز ؟

 

 

وفقًا لعدد من التقارير المصرية و المغربية، فان اختيار الكاف قد وقع علي جوميز لنزاهة الحكم وعدم وجود غبار علي حياديته هو وطاقم تحيكمه، كما أشار التقارير أن فوز جزميز في عملية التصويت التي تمت من قبل الكاف جاء للحب و ا الذي يتمتع به الجنوب افريقي داخل القارة الافريقيه، فضلا عن المسيرة الكروية المذهلة التي يمتلكها جوميز.

 

 

وفي حين أنه تميمة حظ المارد الأحمر، فان تاريخ مواجاته مع ابن بلاده بيستو موسيماني المدير الفني للأهلي، ملئ بالأحداث الغير سعيدة، و التي يعد أبرزها تعرض موسيماني للطرد لأول مرة في تاريخه عندما أشهر جوميز البطاقة الحمراء في وجه المدرب أثناء مواجهة كيب تاون سيتي أمام صنداونز"الفريق الذي تولى  موسيماني تدريبه قبل انضمامه للقلعة الحمراء " في شهر فبراير عام 2018.

ليصبح جوميز مصدر ازهاج لموسيماي ولتبدأ سلسلة خلافات بينهم ، برد موسيماني علي طرد جوميز له بوصفه انه يبحث عن صناعة الجدل، و يرغب في أن في جذب الأضواء، ساخرًا: "جوميز دخل التاريخ بعدما طردني للمرة الأولى".

 

وليتجدد الخلاف من جديد في 2019، بعدما رفض جوميز احتساب ركلة جزاء لفريق صن داونز، ليخرج موسيماني حينها مهاجمًا فيكتور جوميز بسبب عدم احتسابه لركلة الجزاء. 

 

فهل يبدأ جوميز و موسيماني صفحة جديدة، بتحكيمه لمباراة النهائي للأهلي والوداد، ام يشهد المستطيل الأخضر علي خلاف جديد؟. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز