عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات الأمن الغذائي انجازات عهد السيسي المشروعات القومية تنمية الصعيد
البنك الاهلي

أمام الرئيس السيسي.. بهاء الغنام يكشف مراحل تطور مشروع "مستقبل مصر"

بهاء الغنام مدير مشروع مستقبل مصر
بهاء الغنام مدير مشروع مستقبل مصر

استعرض بهاء الغنام مدير مشروع مستقبل مصر للانتاج الزراعي، مراحل تطور مشروع "مستقبل مصر" وخططه وأهدافه، امام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.



 

وقال الغنام، إن إجمالي المساحة المخصصة للمشروع يبلغ مليونًا و50 ألف فدان وهي تمثل 50 % من مشروع "الدلتا الجديدة".

 

وقال بهاء الغنام مدير مشروع "مستقبل مصر"، فى كلمته امام الرئيس السيسي اليوم، إن المشروع يتكون من أربع مراحل، الأولى تم تنفيذها بالكامل بطاقة 34 ألف فدان.

 

وأضاف الغنام، أن المرحلة الثانية سيتم تسليمها في أكتوبر القادم، موضحا أن المرحلة الثالثة سيتم تسليمها في يوليو 2023، والرابعة في 2024.

وأشار الغنام إلى أن المرحلتين الثالثة والرابعة ستكون بقوة 700 ألف فدان؛ ليصل إجمالي الأراضي المستصلحة في المشروع إلى حوالي مليون و50 ألف فدان.

 

وأوضح الغنام أن مشروع "مستقبل مصر" به رؤية جديدة، حيث تم الانتهاء من استصلاح وزراعة 350 ألف فدان بأعلى معايير السرعة والجودة في التنفيذ على مرحلتين، الأولى هي مرحلة تنفيذ البنية التحتية والتي تمت ضمن المواصفات المناسبة التي تتماشى مع متطلبات التنفيذ والذي يتم تحقيقه على أرض الواقع في المساحات المستصلحة، والثانية هي مرحلة الإنتاج والتي نتعامل بها بأعلى معايير الجودة، ثم بعد ذلك زراعة المساحة الكبيرة المتصلة، لذلك فنحن أمام مشروع ضخم يتم به تعظيم المبدأ الاقتصادي لوفرة الإنتاج.

 

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم السبت، افتتاح مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، والذي يعد أحد أهم المشروعات القومية الكبرى التي دشنتها الدولة المصرية.

 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت إلى مقر افتتاح مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي بطريق القاهرة - الضبعة، وكان في استقبال الرئيس السيسي، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز