عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات الأمن الغذائي انجازات عهد السيسي المشروعات القومية تنمية الصعيد
البنك الاهلي

بهاء الغنام يكشف أبرز الأنظمة والتقنيات المستخدمة في مشروع "مستقبل مصر"

بهاء الغناممدير مشروع مستقبل مصر للانتاج الزراعي
بهاء الغناممدير مشروع مستقبل مصر للانتاج الزراعي

كشف بهاء الغنام مدير مشروع مستقبل مصر للانتاج الزراعي، أنه يتم من خلال هذا المشروع استخدام أنظمة الزراعة الحديثة، منها أنظمة الري المحوري والتي يتم استخدامها في المشروع لما تتمتع به من مرونة مع طبيعة الأرض المختلفة، كما يتم أيضا استخدام نظام الري تحت السطحي والري بالتنقيط".



 

وأكد أنه يتم أيضا استخدام تقنية "المسح الرقمي" وهى من العوامل المؤثرة في العملية الزراعية أثناء التنفيذ وأثناء مرحلة الإنتاج، والتي تقوم بالمسح الرقمي للأرض كلها في مرحلة التنفيذ حتى يتم رفع تضاريس الأرض والتحكم في اتجاه ومرور المياه وهو يعد عاملا كبيرا في توفير التكلفة وله أيضا دور كبير في المرحلة الإنتاجية في اكتشاف صحة النبات والري المتجانس وغير المتجانس، وذلك عن طريق"البصمة الطائفية" وهو ما يوفر تكاليف الإنتاج لما يتمتع به من سرعة اتخاذ إجراءات اتجاه النبات وحالته الصحية.

 

 

وأوضح الغنام فى كلمته امام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، قائلا "أنه في مجال التكنولوجيا والتحكم في إدارة الطاقة والمياه، فإن رؤية مشروع "مستقبل مصر" يعكس حسن إدارة الطاقة والمياه، لأنهما من العناصر المهمة جدا في التكلفة تمثل من 25 إلى 30%".

جدير بالذكر انه يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم السبت، افتتاح مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، والذي يعد أحد أهم المشروعات القومية الكبرى التي دشنتها الدولة المصرية.

 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت إلى مقر افتتاح مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي بطريق القاهرة - الضبعة .

وكان في استقبال الرئيس السيسي، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز