عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

محافظ القاهرة يتفقد أول أتوبيس يتم تحويله من السولار للعمل بالغاز الطبيعي للحفاظ على البيئة

محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال
محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال

 تفقد محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال اليوم السبت أول أتوبيس يتم تحويله من السولار للعمل بالغاز الطبيعي ضمن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع كل من وزارات المالية والإنتاج الحربي والبترول والثروة المعدنية وهيئة النقل العام بالقاهرة وبمتابعة من وزارة التنمية المحلية لتعديل 1962 أتوبيسا للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار بدءا من العام المالي الحالي 2021 / 2022.



وصرح اللواء خالد عبدالعال بأن تنفيذ البروتوكول يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنفيذ البرنامج القومي لتعديل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بغرض تحقيق الاستفادة المثلى اقتصاديا من ثروات مصر من الغاز الطبيعي، وتعظيم القيمة المضافة منها، فضلا عن ترشيد استهلاك السولار والإسهام بفعالية في الحفاظ على البيئة، وتقليل تلوث الهواء من خلال استخدام الغاز الطبيعي كوقود نظيف يعمل على تقليل الانبعاثات الحرارية.

وأضاف محافظ القاهرة أن التعديلات تشمل أيضا أعمال رفع كفاءة الأتوبيسات داخليا وخارجيا لتليق بالمواطن المصري في ظل مبادرة "حياة كريمة" بتوفير وسيلة مواصلات لائقة بالمواطنين وتحافظ على المظهر الحضاري والجمالي للعاصمة إلى جانب الهدف الرئيسي وهو الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات المسببة للتلوث البيئي.

من جانبه، أوضح رئيس هيئة النقل العام اللواء رزق علي أن البروتوكول الذي يتم تنفيذه يتضمن تدريب الفنيين على أعمال الصيانة الدورية، طبقا لتعليمات الشركة المصنعة للمحركات وبقطع غيار أصلية حفاظا على عمل الاتوبيسات بأعلى كفاءة.. مشيرا إلى أن الصيانة ستتم بجراجات هيئة النقل العام بالقاهرة وتحت الإشراف المباشر لوزارة الإنتاج الحربي.

وأضاف أن عملية التحويل ستوفر ما يقارب 25 مليون جنيه من ميزانية الهيئة سنويا.. مشيرا إلى أن عملية التحويل ستتم على مدار 6 سنوات بواقع 327 أتوبيسا سنويا، وأن هذا البروتوكول يأتي في ضوء اهتمام الدولة بالحفاظ على البيئة والحد من التلوث.. حيث لن يتم بنهاية المرحلة السادسة استخدام أتوبيس يعمل بالسولار وستكون جميعها صديقة للبيئة.

وأشار رئيس هيئة النقل العام إلى أنه سيتم تموين تلك الأتوبيسات من خلال محطات تموين الغاز الطبيعي الموجودة بجراجات الهيئة وعددها 5 محطات بالمطرية، البساتين، الحي العاشر، شارع بورسعيد والقطامية.. لافتا إلى أنه جار التوسع في عمل محطات جديدة لتغطية جميع أنحاء العاصمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز