عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات الأمن الغذائي انجازات عهد السيسي المشروعات القومية تنمية الصعيد
البنك الاهلي

وزير الزراعة يوضح السبب وراء عدم إمكانية زراعة كافة الأراضي الزراعية بالقمح

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أوضح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مسألة الدورة الزراعية وتغير المحصول من موسم لآخر يحافظ على خصوبة التربة وجودة المشروع، وبالتالي عندما نقوم بعمل مشروعات كبيرة، تأخذ وقتا كبيرا من الدراسات والتخطيط وعلى حسب نوع التربة والتراكيب المحصولية وعلى حسب العائد الاقتصادي.



 

وتابع القصير، وأنه لابد أن نأخذ في الاعتبار أننا كدولة متجهون نحو تدعيم المحاصيل الاستراتيجية لكن على الجانب الآخر الأمن الغذائي بصفة عامة مهم جدا من خلال توفير الخضروات والفاكهة والمحاصيل الزيتية والذرة وغيرها.

وأضاف الوزير: "يوجد لدينا مليون فدان وبفضل التكثيف المحصولي من خلال زراعة أكثر من محصول في السنة ستصل انتاجية تلك المساحة إلى ما يعادل زراعة 1.6 مليون فدان، وبالتالي تتنوع المحاصيل حسب احتياجتنا ونحن حريصون على تعظيم العائد الاقتصادي والانتاجية".

 

وتابع الوزير "أننا في الفترة القادمة متجهون بدعم الرئيس السيسي إلى التوسع في انتاج التقاوي المعتمدة من مراكز البحوث حيث تزيد انتاجيتها .

 مشيرا إلى أنه على سبيل المثال فيما يتعلق بالقمح نجد الأرض التي تم زراعتها بالتقاوي المعتمدة زادت انتاجية الفدان بحوالي 2 - 3 أردب، ولو لدينا 3.6 مليون فدان قمح فيعني ذلك زيادة إجمالي انتاجيتها حوالي مليون أردب".

 

جدير بالذكر انه يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم السبت، افتتاح مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، والذي يعد أحد أهم المشروعات القومية الكبرى التي دشنتها الدولة المصرية.

 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت إلى مقر افتتاح مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي بطريق القاهرة - الضبعة .

وكان في استقبال الرئيس السيسي، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز