عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات الأمن الغذائي انجازات عهد السيسي المشروعات القومية تنمية الصعيد أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: "البر" هو إننا نجعل المواطن يضاعف من ربحه

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم السبت، بالعمل على توفير التغذية المناسبة للمواشي الموجودة لدى فلاحي مصر، والتي تقدر بنحو 2 مليون رأس من الماشية بدعم من المصريين وكل من يهتم بهذا الأمر سواء المجتمع المدني أو جمعية "مصر الخير" وغيرها.



 

وأضاف الرئيس السيسي: "إن توفير التغذية المناسبة لرأس الماشية غير المطورة لتماثل تلك المطورة من شأنه أن يزيد الانتاجية من الألبان إلى معدل يتراوح ما بين 20 - 30 كيلو جرام يوميا مقابل سبعة كيلو جرامات يوميا".

 

وتابع الرئيس السيسي: "لو استبدلنا 2 مليون رأس ماشية للفلاحين بالسلالات التي تحقق انتاجية عالية ستنتج المليون رأس من الماشية نحو 15 مليون كيلو جرام إضافية من الألبان، ليضاعف الفلاح ربحه من تربية الماشية من نحو ألفي جنيه إلى خمسة آلاف جنيه".

 

ودعا الرئيس السيسي إلى العمل على تحسين حياة المواطنين من خلال برنامج لتحسين سلالات الماشية لدى فلاحي مصر من خلال دعم أهل الخير والبر.

وأضاف الرئيس السيسي: "البر ليس فقط أن أقدم طعام أو أنشىء مدرسة، ولكن البر اننا نجعل المواطن يضاعف من ربحه وذلك على مستوى الفرد، أما على مستوى الدولة فيتم عمل برنامج وتوفير موارد ليتم تنفيذه".

 

ودعا الرئيس السيسي إلى توعية الفلاحين بجدوى اقتناء سلالات جديدة من الماشية تستهلك نفس الغذاء وتحقق انتاجية أعلى من الألبان.

 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم السبت، افتتاح مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، الذي يعد أحد أهم المشروعات القومية الكبرى التي دشنتها الدولة المصرية.

 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت إلى مقر افتتاح مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي بطريق القاهرة- الضبعة، وكان في استقبال الرئيس السيسي، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز