عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات الأمن الغذائي انجازات عهد السيسي المشروعات القومية تنمية الصعيد أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

 الرئيس السيسي لوزير الزراعة: سأثمن لك هذا الإنجاز إذا تم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إنه فيما يتعلق بإنتاج الألبان، فإن السلالات القديمة كانت تنتج 7 أو 8 كيلوجرامات من الألبان، بينما السلالات الجديدة يصل إنتاجها إلى 20 أو 25 كيلوجراما، على الرغم من أن تكلفة تربية السلالات الجديدة تساوي تقريبا التكلفة نفسها لتربية السلالات القديمة مما يعني زيادة العائد من التربية.



واشار الرئيس السيسي إلى أن الزيادة في إنتاج الألبان يمكن أن نستخدمها في صناعة الألبان المجففة من خلال إقامة مصانع لهذا الغرض، لتوفير هذه المنتجات للأطفال والمواطنين بأسعار مناسبة.

وأوضح أنه يمكن ان نمد الجمعيات الأهلية برؤوس ماشية من السلالات الجديدة ذات الإنتاج العالي من الألبان، لتوزيعها على المستفيدين من أنشطتها ومن مبادرة "تكافل وكرامة"، لافتا إلى أن هذا الاقتراح يمكن أن يغير حياة مليون أسرة ويضاعف دخلهم من خلال توزيع 2 مليون رأس ماشية من السلالات الجديدة.

وقال الرئيس السيسي موجها حديثه لوزير الزراعة، هل تستطيع خلال عامين أو ثلاثة أن تقوم بإحلال وتبديل 2 مليون رأس ماشية من السلالات العادية بسلالات جديدة؟، مضيفا: سأثمن لك هذا الإنجاز إذا تم".

 

وقال  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي ، تعقيبا على هذا التوجيه، إن الرئيس السيسي يتابع عمل الوزارة منذ فترة وأنه تم العمل على تحسين السلالات منذ عامين وفقا لتوجيهات الرئيس ، كما تم العمل أيضا على مشروع التلقيح الاصطناعي.

 منوها إلى توجيهات الرئيس السيسي بإنشاء مصانع لإنتاج اللبن البودرة، والتي ستساعد على استغلال الزيادة في إنتاج الألبان، وهو ما يحافظ على مستوى دخل الفلاح.

وفيما يتعلق بالمشروع القومي للبتلو، أوضح وزير الزراعة أن إجمالي تكلفته خلال العامين الماضيين تجاوزت 7 مليارات جنيه، واستفاد منه نحو 440 ألف مستفيد، مؤكدا أن المشروع ساهم في تحقيق التوازن في حل أزمة اللحوم ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم السبت، افتتاح مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، الذي يعد أحد أهم المشروعات القومية الكبرى التي دشنتها الدولة المصرية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت إلى مقر افتتاح مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي بطريق القاهرة- الضبعة.

وكان في استقبال الرئيس السيسي، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز