عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أول امرأة فيتنامية تتسلق قمة إيفرست.. قضت ساعة واحدة على"سطح العالم"

Nha
Nha

بعد تسلقت جبل إيفرست، قالت Nguyen Thi Thanh Nha “Céline Nha Nguyen: "الآن أريد فقط أن أعود إلى فيتنام في أقرب وقت ممكن لأتناول الأطباق اللذيذة من مسقط رأسي مثل فو وحساء المعكرونة باللحم البقري والقواقع مع الأصدقاء".



 

أول امرأة فيتنامية تتسلق جبل إيفرست

أول امرأة فيتنامية تتسلق جبل إيفرست
أول امرأة فيتنامية تتسلق جبل إيفرست

 

 

ذكرت Zing News أنه في صباح يوم 16 مايو الجاري، ذكرت معلومات من Seven Summit Treks - وهي شركة متخصصة في تسلق الجبال في كاتماندو بنيبال أن أول امرأة فيتنامية نجحت في الوصول "سقف العالم"، جبل إيفرست.

 

وصلت Nguyen Thi Thanh Nha “Céline Nha Nguyen” إلى القمة في الساعة 3:30 صباحًا بتوقيت نيبال “أي 4:45 صباحًا بتوقيت هانوي”.

 

وقالتNguyen Thi Thanh Nha : "كنت أعتز بحلمي على مدى السنوات الخمس الماضية، لذلك عندما وصلت إلى قمة إيفرست، كنت سعيدًة جدًا، ولم أواجه أي صعوبات أو عقبات في الرحلة، كما أن لياقتي جيدة وبفضل الطقس الجميل، لقد تسلقت المحطة الأخيرة، بسرعة كبيرة، مررت ببعض الأشخاص الذين تسلقوا من قبل "، شاركت السيدة نها مع صحيفة VnExpress في 20 مايو أثناء نزولي من الجبل.

وتعد وقت شهر مايو الذي اختارته “Nha” لتسلق إيفرست هو الوقت الذي يكون فيه أجمل طقس في العام، وكانت أيضًا أول شخص يصل إلى القمة في 16 مايو ، فقد أمضت ساعة واحدة في التقاط صور تذكارية ، والاستمتاع بشعور التغلب على سقف العالم.

 

 

من المعروف أن “Nguyen Thi Thanh Nha “، تعمل كمحامية في مدينة هو تشي مينه، على الرغم من كونها محامية، تقضي “Nha” كل شبابها" للسفر والاستكشاف والتجربة في العديد من البلدان المختلفة.

 

ونقلت صحيفة “VnExpress “ الفيتنامية، عن معلومات من القائمة المحدثة لقاعدة بيانات الهيمالايا، فإن “Nguyen Thi Thanh Nha” هي أول امرأة فيتنامية تتسلق أعلى جبل في العالم، وكان الفيتناميون الثلاثة السابقون جميعهم من الرجال.

 

واستفادت “Nguyen Thi Thanh Nha” من الدردشة مع “PV Tuoi Tre” عندما كانت قد نزلت لتوها من الجبل وكانت على وشك العودة إلى كاتماندو بنيبال للعودة إلى فيتنام، وقالت إنها تأمل الآن فقط في العودة إلى فيتنام في أقرب وقت ممكن تناول أطباق شهية في المنزل ، مثل حساء فو ، وحساء المعكرونة، والقواقع مع الأصدقاء.

 

عندما سألها “PV Tuoi Tre” ، "كيف حال إيفرست في عينيك؟"، قالت Nguyen Thi Thanh Nha: "مهيب جدًا وجميل مثل مكان سريالي. شعرت وكأنني ضائع في عالم آخر".

 

لتتمكن من تسلق إفرست بنجاح والبقاء هنا لمدة ساعة تقريبًا للاستمتاع بشعور السعادة القصوى، أمضت المتسلقة الفيتنامية“ 5 سنوات من التدريب البدني الصارم، جنبًا إلى جنب مع ممارسة تقنيات التسلق بانتظام، كل ثلاث ساعات كل صباح.

 

بعد أن نجحت في تسلق جبل إيفرست، تخطط “Nguyen Thi Thanh Nha” للتغلب على أعلى قمة دينالي في أمريكا الشمالية “6190 مترًا” في عام 2023، تسلق دينالي، ستصبح “Nha” أول امرأة فيتنامية في تاريخ الغزو، "قمة العالم".

 

 

قمة دينالي هي القمة الأخيرة في مجموعة "القمم السبع" التي يحلم بها أي متسلق. نجحت السيدة نها الآن في تسلق 6 قمم: كليمنجارو “أعلى جبل في إفريقيا”، أكونكاجوا “أعلى جبل في أمريكا الجنوبية”، إلبروس “أعلى جبل في أوروبا”، هرم كارستينز “أعلى جبل في أوقيانوسيا”، فينسون ماسيف “الأعلى في القارة القطبية الجنوبية” وإفرست.

 

 

مع شغفها بتسلق الجبال، تتبع “Nha” أيضًا شعار الحياة "قهر الجبال العالية هو قهر الذات"، وبفضل تسلق إيفرست والجبال الأخرى، أتيحت لـ “Nha” الفرصة للاستمتاع بالعالم الجميل من أعلى المناظر، في رحلة قهر قمم العالم، على الرغم من الصعوبات الهائلة ، المحامية الشابة "لا تنوي الاستسلام أبدًا".

 

في حديثها إلى “Tuoi Tre “، تأمل”Thanh Nha” أن تجعل المزيد من الفيتناميين مهتمين بتسلق الجبال لتوسيع نظرتهم للعالم والتغلب على الخوف والتغلب على قيودهم.

علقت السيدة “فو فوك”، صديقة من جامعة السيدة“Nha” في صحيفة Dong Nai بمناسبة سماعها أن صديقتها قد غزت جبل إيفرست: "الأصدقاء فخورون جدًا بـ “Nha”امرأة جميلة وساحرة، للوهلة الأولى تبدو نها مثل "أميرة السيدة" ولكنها شغوفة بالرياضات المثيرة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز