عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هل بن شرقي في الأهلي فعلا؟ في 10 معلومات تعرف على القصة كاملة ووجهة نجم الزمالك المقبلة

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

شغلت أنباء رحيل أشرف بن شرقي، لاعب المنتخب المغربي والزمالك المصري، عن فريقه الحالي وانتقاله لغريمه التقليدي النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب خلال الانتقالات الصيفية 2022، الرأي العام في مصر، واحتلت اهتمامات مواقع التواصل الاجتماعي.



 

في السطور المقبلة نكشف القصة من بدايتها وحتى نهايتها:

 

- تردد في البداية أن مسؤولي القلعة الحمراء دخلوا فى مفاوضات مع أشرف بن شرقي فور إعلان الأخير عدم نيته التجديد للزمالك.

 

- قبل أيام انتشرت تقارير تؤكد أن مسؤولي الأهلى وضعوا الرتوش الأخيرة فى الاتفاق مع بن شرقى من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث ينتهى تعاقد اللاعب مع الزمالك فى 30 يونيو المقبل، ما يمنحه أحقية التوقيع لأى نادٍ منذ شهر يناير الماضي.

  - أكدت نفس التقارير أن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالأهلى عقد عدة جلسات مع أشرف بن شرقى، آخرها منذ أيام قليلة، تم الاتفاق خلالها على كافة تفاصيل التعاقد بين الطرفين. 

 

- لكن بعد التوافق على كل الأمور، طلب اللاعب تأجيل التوقيع لحين انتهاء مدة تعاقده بشكل رسمي مع القلعة البيضاء فى 30 من الشهر المقبل.

 

- نشر مهيب عبدالهادي، على تويتر، أن أشرف بن شرقي، أصبح لاعبا رسميا في صفوف النادي الأهلي خلال الميركاتو الصيفي المقبل مقابل 1.5 مليون دولار في السنة وأن التوقيع تم.

 

- مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، رد على تلك الأنباء في تصريحات صحفية، حيث قال: "من حق بن شرقي أن يتفاوض مع الأهلي، طالما أن عقده ينتهي بنهاية الموسم الجاري، لا يمكن أن ألومه إذا أقدم على هذه الخطوة".

 

- وسُئل أحمد مرتضى عن رأيه فيما يثار حول مفاوضات الأهلي مع لاعب الزمالك أشرف بنشرقي وكذلك بعض الأندية مع اللاعبين الذين تنتهي عقودهم مثل محمد أبو جبل وطارق حامد وأجاب "هذا احتراف طالما هناك لاعب منتهي تعاقده من حقه التفاوض مع من يريد في الفترات القانونية". وأضاف في حديثه عبر قناة "إم بي سي مصر" قائلا: "أنا أفاوض كل لاعبي الأهلي في كل الألعاب ولكن المهم اختيار التوقيت".

 

- لكن في نهاية الأمر، خرج أمير توفيق في تصريحات صحفية نافيا ما يتردد عن توقيع بن شرقي للأهلي وقال: "بن شرقي لاعب مميز وإضافة لأي فريق، ولكن ما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن توقيعه للأهلي معلومة خاطئة". وشدد مسؤول الأهلي: "الحديث عن ملف الصفقات، أمر سابق لأوانه، والتركيز حاليا على مساندة الفريق في مباراته ضد الوداد بنهائي دوري أبطال إفريقيا".

 

- ورغم ما تردد، إلا أن مصدراً مقرباً من اللاعب أكد أنه يمتلك عرضًا من أحد أندية الدوري السعودى، وهو ما دفعه لتأجيل التوقيع لحين الوقوف على أفضل عرض.

 

- يلعب بن شرقي في صفوف الزمالك منذ صيف 2019، قادما من الهلال السعودي، ونجح في قيادته للتتويج بعدة ألقاب، أبرزها كأس السوبر الإفريقي 2020، والدوري المصري في الموسم الماضي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز