عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

قائد عسكري روسي يكشف معلومات مخيفة عن "الشيطان"

صاروخ سارامات
صاروخ سارامات

أعلن قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية سيرجي كاراكاييف ، أن الصاروخ الباليستي الثقيل الجديد العابر للقارات "سارمات" الجديد لا يمكن اعتراضه بأنظمة الدفاع في العالم.



 

 

 كاراكاييف: لا يمكن اعتراض صاروخ "سارمات" الجديد

 

 

وقال كاراكاييف في تصريحات له - حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - إن " هذا الصاروخ الروسي الجديد يستطيع التحليق عبر القطبين الشمالي والجنوبي إضافة إلى مسارات أخرى"، موضحاً أن الصاروخ الجديد يستطيع بسهولة تخطي الدرع الصاروخي المعادي ويتم تحقيق ذلك عن طريق تقليص مجال تسارع الصاروخ بعد الإطلاق حيث يتسارع "سارمات" بسرعة تقارب سرعة الصواريخ الخفيفة التي تعمل بالوقود الصلب رغم أنه من النوع الذي تزيد سرعته بشكل أبطأ .

وتوقع قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسي أن يبقى هذا الصاروخ في الخدمة لمدة 50 عاماً، معتبراً أن خصائصه تحذر العدو من أن روسيا محمية بشكل جيد.

 

قوات "لوجانسك" تدمر تحصينات للأوكرانيين

 

من ناحية أخرى، أعلنت قوات إقليم لوجانسك في شرق أوكرانيا اليوم السيطرة على منطقة كبيرة محصنة للجيش الأوكراني .

وأشارت قوات لوجانسك - حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - إلى أن القوات الأوكرانية التي هربت من المنطقة تركت خلفها كمية كبيرة من الذخيرة والأسلحة الأجنبية . وكان الجيش الروسي قد شن هجومًا واسعًا للاستيلاء على المناطق التي لا تزال تحت السيطرة الأوكرانية في لوجانسك . وقال حاكم لوجانسك سيرهي جايداي إن الجيش الروسي بدأ حملة تدمير مكثفة على مدينة سيفيرودونيتسك، قائلاً: "شدة القصف تضاعفت ويقصفون مناطق سكنية ويدمرون البنايات منزلًا منزلًا"

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز