عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس وزراء الهند: القمة الرباعية باليابان ستتيح الفرصة لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك

رئيس الوزراء الهندي
رئيس الوزراء الهندي

 قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودى إن القمة الرباعية التي سيشارك فيها مع زعماء اليابان والولايات المتحدة وأستراليا، في اليابان، ستتيح الفرصة لبحث العديد من المبادرات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.



 

 

وأضاف رئيس الوزراء الهندي - في بيان اليوم الأحد، أنه سيعقد اجتماعاً ثنائيا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ لبحث سبل تدعيم العلاقات متعددة الجوانب بين الهند والولايات المتحدة، متابعا: "سنواصل أيضا حوارنا بشأن التطورات الإقليمية والقضايا العالمية المعاصرة".

 

واستطرد مودي قائلا: "إنني أتطلع أيضا لمواصلة مباحثاتنا مع المسؤولين اليابانيين بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية الهندية اليابانية الخاصة والشراكة العالمية، وإنني أتوقع أن يتم عقد لقاءات مع كبار رجال الأعمال اليابانيين لتعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين".

 

وأشار رئيس الوزراء الهندي إلى أنه سيلتقى خلال القمة أيضا مع رئيس الوزراء الأسترالي الجديد أنتونى ألبانيس، الذي سيشارك في القمة الرباعية للمرة الأولى، ومن المتوقع أن يعقد معه اجتماعا ثنائيا لبحث المسائل ذات الاهتمام المشترك وسبل دعم التعاون بين الهند واستراليا بموجب الشراكة الاستراتيجية الشاملة. ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن - في وقت سابق اليوم - إلى اليابان في زيارة من المقرر أن تستمر ثلاثة أيام، ضمن جولة آسيوية شملت أيضا كوريا الجنوبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز