عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مانشستر سيتي يتوج بطلًا للدوري الإنجليزي الممتاز وصلاح الأفضل في الجوائز الفردية

توج فريق مانشستر سيتي، بطلًا للدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2021/2022 بعدما فاز على فريق أستون فيلا، على ملعب استاد الاتحاد، في الجولة الأخيرة والحاسمة رقم 38.



 

وافتتح ماتي كاش مدافع أستون فيلا التسجيل بهدف عند الدقيقة 37 وأضاف فيليب كوتينيو الهدف الثاني لكتيبة المدرب جيرارد، ولكن مع الضغط العالي للاعبي السيتي فقد أستون فيلا ميزته وتلقت شباكه ثلاثة أهداف متتالية عن طريق اليكاي جوندوجان، هدفين عند الدقائق 76 و81، ورودريجو هرنانديز 78.

 

على الجانب الآخر، تمكن ليفربول من الفوز على وولفرهامبتون في المباراة الصعبة والمثيرة التي أقيمت على ملعب استاد آنفيلد في الجولة ذاتها، حيث افتتح الوولفز التسجيل مبكرًا عن طريق بيدرو نيتو عند الدقيقة 3، ولكن ساديو ماني رد سريعًا للريدز عند الدقيقة 24، ومع نزول محمد صلاح الذي كان يعاني من الإصابة العضلية وغاب عن المباراة السابقة ولكن تحتم على مدربه يورجن كلوب دخوله لأرضية الملعب عند الدقيقة 57 ليسجل الهدف الثاني بلمسة رائعة عند الدقيقة 84، ثم نجح أندي روبرتسون في تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 89.

 

وحصل محمد صلاح على جائزتين، الحذاء الذهبي للمرة الثالثة في تاريخه، برصيد 23 هدفًا، وأفضل صانع أهداف، بالإضافة إلى سون هيونج مين لاعب توتنهام الذي سجل نفس عدد أهداف صلاح.

 

أما تشيلسي فقد فاز على واتفورد بنتيجة 1/2 وسجل ثنائية البلوز كل من: كاي هافرتز وباركلي عند الدقيقة 11 و90+1 وسجل هدف واتفورد لاعبه جوسلينج عند الدقيقة 87.

 

وعن مباشرة توتنهام فاز السبيرز بخماسية نظيفة على نورويتش سجلها كل من: ديان كولوسفيسكي هدفين عند الدقائق 16 و64 وهاري كين هدف واحد عند الدقيقة 32 وسون 70 و75.

 

وجاء ترتيب الفرق كالآتي:

مانشستر سيتي حامل اللقب برصيد 93 نقطة.

ليفربول الوصيف برصيد 92 نقطة.

تشيلسي صاحب المركز الثالث برصيد 74 نقطة.

توتنهام في المركز الرابع برصيد 71 نقطة.

آرسنال في المركز الخامس برصيد 69 نقطة.

مانشستر يونايتد في المركز السادس برصيد 58 نقطة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز