عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التسجيل الإلكتروني للصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية والرسمية لغات.. اعرف التفاصيل

موعد فتح التقدم للتسجيل الإلكتروني للصف الأول الابتدائي، للمدارس الحكومية والرسمية لغات 2022/2023.. تزايد البحث عنه من قبل الكثيرين من أولياء الأمور الراغبين في التحاق أبنائهم بتلك المدارس، عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، لمعرفة موعد وكيفية التقديم، حيث تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في إجراءات قبول الطلاب بالمرحلة الابتدائية في يونيو 2022 للانتهاء من تسكينهم بالمدارس، قبل بداية العام الدراسي الجديد، الذي من المقرر أن ينطلق في سبتمبر المقبل.  



ترصد "بوابة روزاليوسف"، في التقرير التالي، كل ما تريدون معرفته عن موعد فتح التقدم للتسجيل الإلكتروني للصف الأول الابتدائي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.. فقد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الخميس الموافق 19 مايو بيانًا أعلنت من خلاله موعد التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي، والأوراق المطلوبة، بالإضافة إلى رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية، الذي ستتلقى من خلاله الطلبات للالتحاق بها خلال العام الدراسي المقبل.. إليكم التفاصيل.

  موعد فتح التقدم للتسجيل الإلكتروني للصف الأول الابتدائي 

 

   

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم للتسجيل الإلكتروني للصف الأول الابتدائي، ليبدأ التقديم في الفترة من 1 يونيو حتى 30 يونيو، حيث لا يقل عمر الطالب عن 6 سنوات ولا يزيد على 9 سنوات.

 

 التسجيل للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ 

 

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الأوراق المطلوبة للتسجيل في الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية للعام الدراسي 2022/2023 في أكثر من مدرسة هي:

 

-    شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة. -    عدد 6 صور شخصية للطالب. -    صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.  -    دمغات التأمين الصحي.  -    طابع مهن تعليمية وتنمية موارد وتمويل مشروعات. -    إيصال كهرباء أو ماء أو غاز.  -    ملف به أوراق التقديم من المكتبة. -    صورة من التقديم على الإنترنت بها ثلاث رغبات لثلاث مدارس أولها المدرسة التي يرغب ولي الأمر التقديم فيها لنجله. 

 

نظام إلكتروني جديد

 

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعتمد على نظام إلكتروني جديد في استقبال طلبات قبول الطلاب في الصف الأول الابتدائي، بحيث يقدم ولي أمر الطالب طلب الالتحاق ويسجل الرغبات بأسماء المدارس التي يرغب في التقديم إليها.

 

إعلان النتيجة

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بعد تقديم ولي الأمر المستندات المطلوبة للالتحاق للمدرسة، تتم مقارنة موقف كل طالب بشروط القبول، وذلك في ضوء الكثافة المقررة لكل مدرسة، مشيرة إلى أن إعلان النتيجة يكون قبل بداية العام الدراسي المقبل.

لا يفوتك:

التعليم العالي: مصر تحتل المرتبة 26 من بين 232 دولة في مجال النشر الدولي

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز