عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالإنفوجراف.. مفاجأة في ميزان التبادل التجاري بين مصر والإمارات

مركز المعلومات
مركز المعلومات

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، "إنفوجرافيك"، يظهر ارتفاع حجم التبادل التجاري المصري مع الإمارات لصالح مصر، خلال شهر يناير 2022 ليصل إلى 362 مليون دولار، مقابل 338 مليون دولار خلال الشهر السابق له، بزيادة تُقدر بـ24 مليون دولار.



 

 

 

 

وقال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن ارتفاع حجم التبادل التجاري المصري مع الإمارات لصالح مصر خلال شهر يناير 2022 ليصل إلى 362 مليون دولار، مقابل 338 مليون دولار خلال الشهر السابق له، بزيادة تُقدر بـ24 مليون دولار.

 

- 184 مليون دولار قيمة الصادرات المصرية إلى الإمارات خلال شهر يناير 2022، لترتفع بنسبة 72% مقارنة بالشهر السابق له، حيث بلغت 107 ملايين دولار. 178 مليون دولار قيمة الواردات المصرية من الإمارات خلال شهر يناير 2022، لتنخفض بنسبة 23% عن الشهر السابق له، حيث بلغت 231 مليون دولار.

 

 

معدلات الصادرات المصرية لأسواق دولة الإمارات العربية المتحدة بلغت 1.2 مليار دولار خلال عام 2021

 

من ناحية أخرى، كان آخر إحصاء أصدرته وزارة الصناعة والتجارة، قد كشف أن معدلات الصادرات المصرية لأسواق دولة الإمارات العربية المتحدة، بلغت خلال عام 2021 نحو 1.2 مليار دولار تقريبًا.

 

أبرز الصادرات المصرية للإمارات 

 

وأظهرت الإحصائيات، أن أبرز بنود الصادرات مواد البناء، والسلع الهندسية والإلكترونيات، والصناعات الغذائية، والحاصلات الزراعية، والصناعات الطبية، والملابس الجاهزة، والأثاث.

ومن جانبها، أكد نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، أهمية تعزيز التعاون بين مصر والإمارات فيما يتعلق بتوسيع وتنويع سلاسل التوريد والتغلب على تحديات النقل اللوجستي، خلال الوقت الراهن.

 

 

وأشارت إلى أن هناك فرصًا استثمارية متميزة أمام مجتمع الأعمال الإماراتي للاستثمار في السوق المصرية، وبصفة خاصة في مجالات الغزل والنسيج والجلود والأثاث والصناعات اليدوية والحرفية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز