عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وول ستريت جورنال: أمريكا تدرس نشر قوات في حديقة روسيا الخلفية

السفارة الأمريكية في كييف
السفارة الأمريكية في كييف

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أمس  أن مسؤولين دبلوماسيين وعسكريين أمريكيين يدرسون خطة لإرسال قوات خاصة إلى كييف "أوكرانيا" لحماية السفارة التي أعيد افتتاحها حديثًا هناك، والرئيس الأمريكي جوبايدن لم يتلق الاقتراح بعد.



 

 لكن المسؤول الأمريكي قال إنه إذا وافق، فلن يتم نشر القوات إلا لحماية أمن السفارة الأمريكية في أوكرانيا، والتي تقع حاليًا في مرمى الصواريخ الروسية.

 

وتشعر وزارة الخارجية الأمريكية بالقلق من أن وجود مستوى قوي من الأمن في السفارة في كييف قد يؤدي إلى استفزاز الكرملين.

 

في حين، تحتاج الولايات المتحدة أيضًا إلى منع الهجمات المحتملة على دبلوماسييها، فضلاً عن امتلاك قوات كافية لإجلاء الأفراد إذا اندلع القتال في كييف مرة أخرى.

 

وفي المستقبل القريب، ستعمل وزارة الخارجية الأمريكية على ضمان أمن السفارة التي أعيد افتتاحها حديثًا في كييف من قبل فريق أمني من جهاز الأمن الدبلوماسي، بالإضافة إلى فرقة العمل، يفكر المسؤولون الأمريكيون أيضًا في إعادة فريق أمني يتم تشكيله من مشاة البحرية، والذي عادة ما يوفر الأمن في السفارات الأخرى في جميع أنحاء العالم.

 

حتى الآن، لم يتم إرسال أي مقترحات رسمية إلى وزير الدفاع لويد أوستن، أو رئيس هيئة الأركان المشتركة مارك ميلي أو الرئيس جو بايدن.

 

وقال السكرتير الصحفي للبنتاجون، جون كيربي، في بيان: "نحن على اتصال وثيق مع الزملاء في وزارة الخارجية فيما يتعلق بالمتطلبات الأمنية المحتملة حيث يستأنفون العمليات في مكتب السفير بـ "كييف".

 

ولم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن ولم تتم مناقشة أي اقتراح محدد على المستويات العليا للوزارة فيما يتعلق بعودة أفراد الجيش الأمريكي إلى أوكرانيا للحماية أو لأي غرض آخر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز