عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"تاليس" الفرنسية تنتهي من تجديد البنية التحتية التكنولوجية لـ3 محطات رئيسية للسكك الحديدية

شركة تاليس الفرنسية
شركة تاليس الفرنسية

أعلنت شركة "تاليس" الفرنسية الرائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية المتقدمة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتكنولوجيا النقل والملاحة الجوية والفضاء، الانتهاء من تجديد البنية التحتية التكنولوجية لثلاث محطات رئيسية للسكك الحديدية في محافظات الغربية وأسيوط وقنا وتسليمها لوزارة النقل المصرية.



وذكرت الشركة -في بيان اليوم الاثنين- إن المحطات الثلاث هي، طنطا وصدفا والعسيرات، والتي شهدت تطوير أوجه البنية التكنولوجية لها في مجالات تكنولوجيا أنظمة الإشارات والاتصالات وأنظمة المزلقانات، بما يجعلها أكثر أمانا وفاعلية وسرعة وموثوقية من جانب المواطنين.

وقال المدير التنفيذي للشركة في مصر شريف بركات، إن الشركة فخورة بعملها في مصر والذي يمتد لأكثر من 40 عاما في العديد من المجالات، ومنها مجال النقل، حيث أتيحت للشركة الفرنسية فرصة أن تكون جزءا من قطار التنمية الذي يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي من مشروعات قومية كبرى خاصة في مجالات البنية التحتية نجحت في تغيير وجه مصر.

وأضاف أن تجديد البنية التكنولوجية للمحطات الثلاث سيكون له تأثير إيجابي كبير على عمليات تشغيل السكك الحديدية في مصر وزيادة سرعاتها من 140 كيلومترا/ ساعة إلى 160 كيلومترا/ الساعة، وأيضا سيرفع معدلات الرضا لدى مرتادي قطارات السكك الحديد بدرجة كبيرة، بالإضافة إلى تقليص نفقات الصيانة وزيادة معدلات ربحية التشغيل.

‎وأوضح أن الشركة جهزت محطة قطارات طنطا بالبنية التكنولوجية والفنية وأنظمة الإشارات ومحركات التبديل ودوائر المسار والمزلقانات بأحدث النظم، مما يجعلها واحدة من أكثر محطات خط القاهرة الإسكندرية تكاملا، كما قامت بتطوير أنظمة الإشارات والاتصالات الخاصة بمحطة العسيرات بمحافظة قنا، وتسليم مبنى تقني جديد للمحطة، وتحديث ما بين 10 كيلومترات إلى 63 كيلومترًا لتصبح قيد التشغيل بالفعل، كما تم تجهيز مبنى تقني بمحطة صفا بمحافظة أسيوط وإشارات ودوائر مسار و مزلقانات، وإضافة 11 كيلومترا من القطاعات قيد التشغيل.

بدوره، أعرب مسؤول النقل في تاليس فرناندو أورتيجا، عن سعادته بتسليم ثلاث محطات جديدة إلى الهيئة القومية لسكك حديد مصر التي تعد ثاني أكبر مشغل للسكك الحديدة في إفريقيا وثاني أقدم شبكة في العالم بعد بريطانيا، مشيرا إلى أن الشركة أوفت بتعهداتها لوزارة النقل المصرية في إطار الخطة الطموحة التي تنفذها لتجديد البنية التحتية للسكك الحديدية في مصر، وذلك من خلال تسليم المحطات الرئيسية الجديدة: طنطا، صدفا والعسيرات، حيث يقعان على الخط الذي يربط بين مدينتي أسيوط ونجع حمادي، بينما تقع طنطا على خط القاهرة - الإسكندرية.

وأشار إلى أن الشركة استبدلت أنظمة الإشارات الميكانيكية الحالية بنظام تاليس لصندوق الإشارة الإلكتروني لثلاثة من أهم خطوط الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بما سيؤدي إلى زيادة الخبرات الإيجابية للركاب فضلا عن زيادة سرعة التصميم وسعة المسار بنسبة تصل إلى 40٪، وأيضا خفض تكلفة الصيانة.

يشار إلى أن تاليس دخلت في شراكة مثمرة مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر منذ نحو 10 سنوات بعد حصولها على أول عقد لتحديث الإشارات لخط القاهرة الإسكندرية عام 2013، كما حصلت على عقد تركيب لأجهزة تعشيق إلكترونية على أحدث طراز على امتداد 180 كيلومترًا بين مدينتي أسيوط ونجع حمادي عام 2018.

وتعد تاليس الفرنسية رائدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة في العالم، وتعمل في 68 دولة وتجاوزت مبيعاتها في عام 2020، 16 مليار يورو، وتستثمر في الإبداعات الرقمية و"التكنولوجيا الحديثة" والتوصيلية والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتقنيات الكمية، بهدف تنمية المجتمعات وبناء مستقبل أفضل، وتقدم المجموعة للشركات والمنظمات والحكومات خدماتها في مجالات الدفاع والملاحة الجوية والفضاء والنقل والهوية الرقمية والأمن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز