عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظة القاهرة تدير مشروع الخيالة السكني

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

وقع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والمهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، إتفاقية تعاون لإدارة الوحدات المنشأة بمشروع الخيالة بالبساتين. إدارة المشروع.



 

وأكد عبد العال أنه بموجب هذه الاتفاقية ستقوم محافظة القاهرة سواء أكان ذلك بنفسها أو عن طريق من تعهد إليه من الشركات المتخصصة في هذا المجال بإدارة مشروع الخيالة الذي يضم ٤٢ عمارة سكنية، بالإضافة إلي مناطق الخدمات، وإجراء الصيانات الضرورية اللازمة له بما يحقق الاستدامة للمشروع.  مشروع كبير  وأكد أن مشروع الخيالة الذي أقامته الدولة بديل للمناطق غير الٱمنة بحوش الغجر والجيارة والسكر والليمون بمصر القديمة يعد واحدًا من المشروعات الكبرى التي أقامتها الدولة كسكن بديل للعشوائيات كالأسمرات ومعًا والمحروسة وأهالينا وغيرها ويتكون من ٤٢ عمارة سكنية مكونة من طابق أرضي و٩ أدوار متكررة  بإجمالى ٢٢٦٨ وحدة سكنية يتم تسليمها لمستحقيها مؤثثة بالكامل ومزودة بالأجهزة الكهربائية اللازمة، بالإضافة إلي منطقة الخدمات التي تضم مسجد وكنيسة ومركز إسعاف ونقطة شرطة ونقطة إطفاء ومكتب بربد ومركز شباب وحديقة عامة.

 

وأكد أن الدولة وفرت عدة منافذ لبيع السلع الغذائية واللحوم والخبز وخطوط مواصلات بمجمع مساكن الخيالة وذلك ضمن سلسلة الخدمات التي توفرها الدولة لقاطنى المكان، وأن مشروعات الإسكان التي أقامتها الدولة  بديل العشوائيات على أرض المحافظة ساهمت في تطوير العاصمة والتخلص من المناطق العشوائية بها، كما ساهمت في توفير حياة كريمة لقاطنيها. تطوير الإنسان  وأشار إلى أن الدولة لم تهتم ببناء وحدات سكنية حضارية فى المناطق بديل العشوائيات فقط، بل ركزت كل جهودها على تطوير الإنسان القاطن بها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز