عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير مصر بلبنان يؤكد دعم استكمال خطوات إعادة تكوين السلطة السياسية في بيروت

سفير مصر في لبنان الدكتور ياسر علوي
سفير مصر في لبنان الدكتور ياسر علوي

 أكد سفير مصر في لبنان الدكتور ياسر علوي، دعم استكمال خطوات إعادة تكوين السلطة السياسية في لبنان بمواعيدها المقررة وفقا لمقتضيات الدستور وإرادة الشعب اللبناني، داعيا إلى الإسراع في استكمال تلك الخطوات لأن الوقت ليس في صالح أحد.



 

جاء ذلك عقب لقائه اليوم الاثنين برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، في مقر رئاسة مجلس النواب اللبناني، حيث تناول اللقاء بحث آخر المستجدات والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال علوي: " إجراء الانتخابات النيابية هو الخطوة الأولى نحو إعادة تكوين السلطة السياسية وفقا لمقتضيات الدستور ووفقا للإرادة الشعبية للشعب اللبناني الشقيق ودعمنا لاستكمال هذه الخطوات والاستحقاقات الدستورية في مواعيدها خاصة أنه لا يخفى على أحد أننا لا نملك لا في لبنان ولا في المنطقة ولا في الظروف الدولية لا أحد يملك رفاهية إضاعة الوقت".

وأضاف سفير مصر في لبنان أن الوقت ليس في صالح أحد، مشددا على أن المطلوب حاليا استكمال سريع لإعادة تكوين السلطة السياسية عبر الاستحقاقات المتتالية، مشيرا إلى أن إعادة تكوين السلطة السياسية هي الشرط الضروري لإتمام عملية الإصلاح والانتقال بالوضع الاقتصادي إلى المكان الذي يستحقه لبنان وشعبه. ومن المقرر أن يترأس بري الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب اللبناني الجديد بصفته أكبر الأعضاء سنا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز