عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مكتب الإحصاء البريطاني: 8 من كل 10 موظفين يخططون للعمل بالنظام المختلط

أكد مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، اليوم الاثنين أن البريطانيين الذين كانوا يعملون من منازلهم خلال جائحة كورونا لا يرغبون في العودة إلى العمل من المكاتب بفترة دوام كاملة.



وبحسب صحيفة (ذا جارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، فإن ما يقرب من ربع الموظفين يصفون أنفسهم الآن بأنهم "يعملون بنظام العمل الهجين، أي يعملون جزئيا في كل من المكتب والمنزل". 

ولفتت البيانات التي نشرتها الصحيفة إلى أنه عقب سؤال العاملين في فبراير الماضي بشأن خططهم المستقبلية بعد أن تم رفع التوجيه الحكومي للعمل من المنزل عندما يكون ذلك ممكنًا في إنجلترا واسكتلندا، قال أكثر من 8 من كل 10 عمال ممن اضطروا للعمل من المنزل أثناء جائحة كورونا إنهم يخططون للعمل بالنظام الهجين.

وأوضحت البيانات أن هناك ارتفاعا في نسبة العاملين بنظام العمل الهجين من 13% في أوائل فبراير الماضي إلى 24% في مايو الجاري فيما انخفض نسبة العاملين من المنزل من 22% إلى 14% في الفترة ذاتها.

وأضافات البيانات أن نسبة الذين خططوا للعودة إلى مكان عملهم بشكل دائم انخفضت من 11% في إبريل 2021 إلى 8% في فبراير 2022.

وذكر مكتب الإحصاء الوطني البريطاني أن نظام العمل الهجين يحظى بشعبية خاصة لدى أصحاب الدخول المرتفعة فإن ما يقرب من ثلثي الأشخاص الذين يكسبون أكثر من 40 ألف جنيه استرليني سنويًا يعملون إما كليا بنسبة 23% أو جزئيا بنسبة 38% في المنزل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز